يواصل نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، استفزاز اليمنين بالخوض في شؤونهم الخاصة، بحديثه عن بقاء اليمن تحت الهيمنة الإيرانية.

وقال خلفان في منشور على منصة "إكس" إن "اليمن الشمالي" (في إشارة إلى محافظات شمال اليمن) لن يعود إلى ساحة العرب طالما ظل في قبضة إيران، مضيفا أن الوضع في اليمن سيظل على حاله، إن لم تقم ثورة شعبية تسقط الحوثيين.

وأضاف خلفان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قائلًا إن الجيش الذي غدر بمؤسسه على عبدالله صالح لن ينقذ غيره.. مضيفًا "الجيش الذي لا يقف مع قائده يسمونه جيش بطيخ".

وأثار خلفان موجة من الردود، بحديثه بطريقة مستفزة عن اليمن، وإصراره على تبني موقف بلاده في تمزيق اليمن، إلى يمن جنوبي وآخر شمالي.

اقرأ أيضاً تغيّر كبير في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني توقعات درجات الحرارة في اليمن اليوم الإثنين صحيفة لندنية: اليمن قادم على معركة من نوع آخر .. واستنفار غير مسبوق للحكومة الشرعية ليست السعودية ولا الإمارات .. الأمم المتحدة تستعين بدولة عربية هامة لحل الأزمة اليمنية لماذا تشجع آدم نسيم وهو لا يلعب بإسم اليمن؟ أكثر من 300 اكاديمي من جميع الجامعات اليمنية يصدرون أول بيان للمطالبة بصرف مرتباتهم (الاسماء) آخرها ”استفزاز الشهداء”.. تعرف على 13 مبرر وشعار رفعه الحوثيون للتنكيل باليمنيين وقمع الأصوات الحرة تحركات إيرانية جديدة بشأن الحرب في اليمن بعد فشل الوفد العماني.. وبيان رسمي بذلك مع تصاعد الغضب الشعبي ضد الحوثيين.. إشهار نادي الأكاديميين اليمنيين للمطالبة بالرواتب ودعوات للإضراب البنك المركزي اليمني يصدر إعلانا استثنائيا الحكومة اليمنية تتجاهل توصيات البرلمان وتقريره الذي اتهمها بخرق الدستور ومخالفة القانون بعد مصادقتها على اتفاقية الاتصالات ‏لماذا الحُكم الإمامي في اليمن يُعتبَر بيئة خصبة لانتشار الفساد والجرائم؟

وكان المسؤول الإماراتي قد أثار جدلًا في السابق، بقوله: " إن أرادت أن تكون في دولة مع اليمن الشمالية هي حرة...وإن كانت تريد العودة إلى ما كانت عليه ...بعد التجربة الفاشلة للوحدة فهي حرة..ومن يعتبر ذلك ليس حقا لها...فلا معرفة للتاريخ عنده...انفصل اتحاد بين مصر وسوريا سابقا..وعادت كل دولة على حدة ..والآن حبايب".

https://twitter.com/Twitter/status/1695987690838118862

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة

أبوظبي/ وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
كما تطرقت المحادثات إلى الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي خلال شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون الخليجي الأوروبي على مختلف الأصعدة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جوزيب بوريل ولويجي دي مايو، مؤكداً أن العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي عميقة ومتطورة، وتستند إلى أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة، كما تخدم مساعي تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها سكان القطاع.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة.
وأشار سموه إلى أن تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار.
حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.

مقالات مشابهة

  • بعد قطيعة لنحو عامين.. حليفا أبوظبي يلتقيان في عدن جنوبي اليمن
  • ضاحي خلفان يبحث مع القنصل الياباني تعزيز التعاون
  • ما الذي قاله جبريل امس؟!
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل