ينتظر كثير من طلاب الشهادات الفنية المختلفة، إعلان موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023، والمقررة خلال الأسابيع المقبلة، بعد انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، وإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وكشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على قطاع التنسيق في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، عن أنّ موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023، سيعلن خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء اختبارات المعادلات الخاصة بكليات التجارة والحقوق والهندسة والزراعة والسياحة، والمخصصة لطلاب الدبلومات الفنية فقط.

ولفت إلى أنّ اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، هي المنوطة بتحديد موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023.

موعد امتحانات المعادلات للشهادات الفنية

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات طلاب الشهادات الفنية للمعادلات الشهر المقبل، وفقا للجداول المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، نظرا لأن لطلاب الدبلومات الفنية، الحق في الالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بنسبة حدود الـ10% من إجمالي الأعداد المطلوبة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ومن المعروف أنَ عدد الرغبات أمام طلاب الدبلومات الفنية في تنسيق 2023، يبلغ 75 رغبة، وأنّ التقديم سيكون إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 موعد تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الشهادات الفنية 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الكليات 2023 تنسيق 2023 التعليم العالي وزارة التعليم العالي موعد تنسیق الدبلومات الفنیة 2023

إقرأ أيضاً:

لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تسهيل عملية الاطلاع على نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، حيث أعلنت عن إمكانية استعلام النتائج عبر بوابة التعليم الفني، لجميع المحافظات، وذلك باستخدام رقم جلوس الطالب.

وأكدت الوزارة أنه يمكن الاستفسار عن نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 في جميع المحافظات، من خلال إدخال رقم جلوس الطالب على الموقع الإلكتروني للوزارة بسهولة فور ظهورها.

وأعلنت الوزارة في بيان سابق، انتهاء الدبلومات الفنية في 27 يونيو 2024، سواء بنظام التعليم الثلاثي أو الخماسي في 2562 لجنة مختلفة في جميع محافظات مصر، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات حوالي 818,921 طالبًا.

وتعمل غرفة العمليات المركزية للامتحانات في مديريات التعليم بجميع المحافظات على عملية التصحيح، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن النتائج من قبل وزير التربية والتعليم بعد اعتمادها.

وتشمل نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 جميع التخصصات المتاحة، مثل الدبلوم التجاري والدبلوم الزراعي والدبلوم الفندقي، ومن المتوقع أن تكون يوم السبت المقبل.

وفيما يتعلق بطريقة استعلام النتيجة، أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من تصحيح إجابات الطلاب ومراجعتها ورفعها عبر الموقع الإلكتروني، ولكن بمجرد الانتهاء من هذه العملية، يمكن للطلاب في جميع محافظات مصر من خلال هذا الرابط.

خطوات الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024 في جميع المحافظات

1. زيارة بوابة التعليم الفني.

2. النقر على القائمة واختيار أحد التخصصات زراعي أو فندقي أو صناعي أو تجاري.

3.إدخال رقم الجلوس

4. اضغط على كلمة إستعلام النتيجة وستظهر في الحال.

مقالات مشابهة

  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • ترقبوا.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • بالأسماء.. أوائل طلاب الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع بالقاهرة