تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو لشاب عربي سافر إلى ألمانيا لغاية واحدة، وهي النوم طيلة الـ 24 ساعة في اليوم.

إقرأ المزيد ادعى أنه طالب لجوء سوري.. محكمة ألمانية ترفض استئناف جندي مدان بالتخطيط لمهاجمة سياسيين (صورة)

ونشر صاحب حساب "hisham zaour" على صفحته في موقع "تيك توك"، فيديو للشاب الذي وصل إلى ألمانيا منذ 3 أشهر فقط.

ويقول الشاب إنه لا يعمل حاليا ولا يفكر بالبحث عن أي وظيفة، حيث أن الغرض الوحيد من السفر إلى أوروبا هو النوم، خاصة أن "الجوب سنتر" في ألمانيا يدفع له معاشا شهريا يكفيه.

وأعرب الشاب، الذي لم تذكر جنسيته لكن أشار نشطاء إلى أنه ربما يكون سوري، عن إعجابه بألمانيا، لأنها سمحت له بعدم العمل والنوم قدر ما يشاء إضافة إلى إعطائه راتبا شهريا، ناصحا الشباب بالسفر إلى أوروبا للنوم.

وأثار الفيديو ردود فعل واسعة، خاصة أن أسلوب الشاب في الحديث كان فكاهيا وتلقائيا، واعتبر نشطاء أن لامبالاته بالواقع الذي يعيشه مجرد ستار أمام الكاميرا، وفي الواقع هو شخص تعب كثيرا حتى وصل إلى ألمانيا مثله مثل أغلب اللاجئين.

فيما قال آخرون إنه يجب أن يستغل الفرصة التي منحت له لبدء حياة جديدة في ألمانيا، منتقدين تصرفات بعض اللاجئين.

و"الجوب سنتر" في ألمانيا "Jobcenter" هي دائرة رسمية تابعة للوكالة الاتحادية للعمل و التي تسمى "Agentur für Arbeit ،"German Federal Employment Agency.

يتم تمويله من عائدات الضرائب من الحكومة الاتحادية، ويحق لكل شخص لديه جنسية ألمانية أو تصريح إقامة أو إقامة تصريح عمل أن يسجل في "الجوب سنتر" ليتمكن من الحصول على إعانات البطالة.

@hishamzaourr#hishamzaour♬ Mmm Mremememew Memew - yulia

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا لاجئون

إقرأ أيضاً:

"قعدة صلح ونار الانتقام".. "الفجر" تحاور أسرة ضحية القتل على يد "صاحب عمره" بعين شمس (فيديو وصور)

"نار الانتقام من سنة واستغلال قعدة صلح باتت قاتلة".. مَثل شعبي شهير يقول "احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة"، تكرر إثبات صحته مجددا بمنطقة عين شمس، التي لم يعيش قاطنيها في حالة استقرار وسكون منذ حالة الهرج التي طرأت على المنطقة بعد مقتل شاب يدعى كريم حسين، ويبلغ من العمر 31 سنة، بطريقة مفجعة على يد "صاحب عمره" برفقة أسرته وأمام أعين والدته التي باتت تشجع نجلها على استكمال مخططته وقتل الشاب كريم.

"حرقوا قلبي على ابن عمري"، بتلك العبارة المؤلمة على النفوس، بدأت والدة الشاب كريم في سرد كواليس وخفايا ما تعرض له على يد شاب اعتبره نجلها صديقه المقرب و"تحويشة العمر" لدرجة أنه طبع اسم صديقه على جسده من شدة تعلقه وحبه له، لكن كان جزاء حبه هو الغدر والقتل بدم بارد حتى يرضي غرور أسرته ويطفئ نار الانتقام المشتعلة بقلوبهم.

انتقلت محررة بوابة "الفجر" إلى محل ارتكاب الواقعة، وحاورت أسرة المجني عليه للوقوف على ألغاز مقتل الشاب كريم على يد صديقه وأسرته بمنطقة عين شمس.

الضحية حيلة شيطانية انتهت بجريمة

أوضحت والدة الشاب كريم، أن نجلها بيوم الحادث، ذهب لقضاء بعض الوقت برفقة أبناء عمه، وسط ترقب من المتهمين له، وإذ بهم يرون الشاب كريم الضحية بمفرده، حتى انتهزوا الفرصة، وإذ بهم يتوجهون نحو كريم، ويحاولون إقناعه للذهاب معهم، في "قاعدة صلح" لإنهاء الخلاف الذي بدأ بينه وبين صديقه أحمد، أحد المتهمين، وحاول كريم إقناعهم لينتظروا أبناء عمه ويذهبون جميعهم للتصالح، لكنهم قالوا له: "أنت خايف تيجي لوحدك..".

الضحية كريم سقط فريسة بين يديهم

أسقطت تلك الحيلة المخادعة الشاب كريم، وسقط فريسة لصديقه وأسرته، وذلك حينما ذهب الضحية برفقتهم، دون أن يحمل بداخله ثمة نوايا للغدر، لكنهم باغتوه فور وصولهم لمحل ارتكاب الواقعة، وسدد أحد المتهمين ضربة حادة على رأس المجني عليه مستخدما "سنجة"، وتلاها ضربات بـ "مطواة"، ولم يكتفوا بذلك بل صوبوا تجاهه طلق خرطوش، حتى سقط كريم قتيلا والدماء تسيل من حوله في كل اتجاه، ولاذ المتهمون بالفرار.

الجريمةسبب الجريمة خلاف من سنة

وعن سبب الواقعة، نوهت والدة المجني عليه "الفجر" عن أنه يعود منذ ما يقرب من سنة، حينما ذهب كريم برفقة صديقه أحمد وشقيقه عبده، وتتبعهم قوة أمنية من مكافحة المخدرات، وألقت القبض على كلا من عبده وكريم، وبعد سير التحقيقات، قضت المحكمة ببراءة كريم من تهمة حيازة مواد مخدرة، بينما عاقبت المتهم الثاني "عبده" بالسجن المشدد 7 سنوات بتهمة حيازة المخدرات.

أحد المتهمين 

 

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا
وحينها اعتقدت أسرة المتهمين أن كريم هو الذي ألقى "الطُعم" لسقوط نجلهم بقبضة الأمن، وبيتوا النية للانتقام منه.

ننشر صور ضحية القتل على يد صديق عمره بعين شمس "رفضت الخضوع له ولم يغتصبها".. ماذا حدث في قضية ضحية سائق أوبر الجديدة؟ الضحية "خناقة ستات"

وقبل الحادث بيوم، تشاجرت سيدات عائلة كريم "والدته وشقيقته"، مع عائلة أسرة صديقه أحمد، وتعدوا كلاهما على بعضهم البعض بالضرب والسب، وقالت والدة أحمد لوالدة كريم: "والله لحزنك على ابنك وأخليكي تشربي من دمه.. دول 7 سنين يا أم كريم..".

الضحية 

وحين وصول كريم للدفاع عن والدته وشقيقته، حاولا منعه قائلين له: "خلاص مفيش حاجة ده كانت خناقة ستات"، فتراجع كريم وذهب إلى مسكنه، وباليوم التالي أعد المتهمين خطة مُحكمة لإنهاء حياة كريم.

أحد المتهمين أسرة الضحية: سبوه مرمي في الشارع ودمه يتصفىالضحية والمتهم

واختتمت أسرة الضحية حديثهم لـ "الفجر"، وطالبوا بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين من العدالة، والقصاص العادل والعاجل من كل شخص تسبب في إزهاق روح كريم بتلك الطريقة المفجعة، موضحين: "دول سبوه مرمي في الشارع ودمه يتصفى..".

مقالات مشابهة

  • اقرارصهيوني ..اليمنّيين نجحوا في ما فشِلَت في تحقيقه  جيوش عربيّة
  • نسخة كربونية في الشكل والتحركات والمهارة.. “ميسي المصري” يشعل منصات التواصل (فيديو)
  • "قعدة صلح ونار الانتقام".. "الفجر" تحاور أسرة ضحية القتل على يد "صاحب عمره" بعين شمس (فيديو وصور)
  • ليست وظيفتي.. تصريح مثير من كومباني بشأن مستقبل ثلاثي بايرن ميونخ
  • بطولة يشهد لها العدو قبل الصديق.. رغد صدام حسين تنعي شقيقيها عُدي وقُصي بذكرى مقتلهما وسط تفاعل
  • تفاصيل حفل علي الحجار في الساقية
  • تحليل: هل تقوي الضربة الإسرائيلية على الحُديدة عزيمة أنصار الله؟
  • شاب يوثق علاقته بالأسد الخاص به.. فيديو
  • الحوارات يكتب: نتنياهو يعيش بالحرب ويموت بالسلام
  • نيوكاسل يضم المدافع الصربي الشاب بيفاش