الأثنين, 28 أغسطس 2023 10:04 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الاثنين، مقتل الإرهابي بعملية استباقية ضمن قاطع عمليات سامراء.


وذكرت الخلية في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكن الأبطال من اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية بالاشتراك مع قوة من الجيش العراقي والحشد الشعبي خلال عملية استباقية وبإسناد الجهد الاستخباري من قتل إرهابي من عناصر عصابات داعش في منطقة القادرية ضمن قاطع عمليات سامراء”.

واشارت إلى، ان ”  العملية الناجحة جاءت  بعد تكثيف الجهود الميدانية المستمرة والعمل الاستخباري المكثف لتعزيز الأمن والاستقرار ضمن قاطع المسؤولية “.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مقتل 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة

أدت عمليات منفصلة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، إلى مقتل 9 فلسطينيين على الأقل.

وأسفرت ضربة جوية استهدفت مدينة طوباس عن مقتل 5 رجال، قال الجيش الإسرائيلي إنهم كانوا مسلحين بمتفجرات شكلت تهديدا للقوات الإسرائيلية، التي دمرت منشآت لإنتاج الأسلحة بالإضافة إلى مركبة محملة بمتفجرات وجهاز تحكم عن بعد.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه انتشلت جثث القتلى الخمسة من موقع القصف ونقلتها إلى المستشفى.

وفي مدينة طولكرم، قال الجيش إن قواته مدعومة بالشرطة وأجهزة المخابرات قتلت مسلحا.

ومساء الأربعاء، ذكرت تقارير أن قصف مسيرة إسرائيلية لمركبة فلسطينية قرب طولكرم أسفر عن مقتل 3 شبان فلسطينيين.

ولم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية المسلحة بعد انتماء القتلى لها.

وأغلقت القوات الإسرائيلية مداخل ومخارج طوباس، وشوهدت مركبات عسكرية إسرائيلية منها جرافات وناقلات جنود مصفحة، تتحرك داخل المدينة، قرب الحدود مع الأردن في الطرف الشمالي من الضفة الغربية المحتلة.

ومع استمرار العمليات، تحدث الجيش عن وقوع هجوم دهس شرقي رام الله بالضفة الغربية، الأربعاء، وقال إن سائق شاحنة وقود زاد من سرعة شاحنه متجها نحو جنود إسرائيليين قبل إطلاق النار عليه، وأضاف أن جنديا إسرائيليا قُتل في الواقعة.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، نفذت القوات الإسرائيلية سلسلة من العمليات في شمال الضفة، شملت مداهمات واسعة في مدن طوباس وجنين وطولكرم. 

ووردت أنباء عن اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمقاتلين الفلسطينيين، في حين تعرضت الشوارع والبنية التحتية في المدن الثلاث لأضرار جسيمة حيث جرفت القوات الإسرائيلية طرقا ودمرت منازل.

وقال قيس عنبر، أحد سكان مخيم طولكرم للاجئين، حيث قتل فلسطينيان في غارة الثلاثاء، إن السكان أجبروا على الفرار بعد تدمير منازلهم، ما دفع كثيرين منهم إلى البحث عن ملاذ في مساجد المدينة.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة، مع تنفيذ القوات الإسرائيلية مداهمات شبه يومية، واعتقال الآلاف، واستمرار تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وملسحين فلسطينيين.

وذكرت السلطات الصحية الفلسطينية أن أكثر من 680 فلسطينيا، من بينهم مقاتلون ومدنيون عزل، قتلوا في الضفة الغربية  المحتلة منذ هجوم السابع من أكتوبر.

وفي الفترة ذاتها، قتل نحو 40 جنديا ومدنيا إسرائيليا في هجمات شنها فلسطينيون أو في اشتباكات مع مسلحين، وفقا لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مقتل 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة
  • إعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • اعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • مقتل جندي إسرائيلي بعملية دهس شمال رام الله
  • اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم
  • توقيع اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية