أعلن إسماعيل محمد إسماعيل ،  سكرتير عام حزب الغد تأييده لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة ، من أجل استكمال كافة المشاريع و الإنجازات التى لم يتم الإنتهاء منها لاستكمال الخطة العامة للنهوض بالدولة المصرية و التحول الحقيقى للجمهورية الجديدة و التى لمسنا منها الكثير على ارض الواقع.

وأكد إسماعيل فى بيان صحفى له أن التغيير الآن فى منصب رئيس الجمهورية سيؤثر على  مصر ،  و سيوقف قطار التقدم مما يجعلنا نعود لنقطة الصفر ، خاصة وأن كل مرشح سيأتى بفكر و أيديولجية قد تكون مختلفة و أيضا  سياسات خارجية و داخلية متغيرة.

و طالب سكرتير عام حزب الغد بأن تتسم الانتخابات الرئاسية القادمة بعناصر الشفافية و الديمقراطية ، مشيرا إلى أنه من حق كل مرشح فى الإنتخابات الرئاسية القادمة المساواة  فى الفرص الدعائية و إقامة المؤتمرات الإنتخابية و ذلك لضرب مثل للعالم أجمع بأن العملية الإنتخابية التى تليق بالدولة المصرية  
تتسم   بالديمقراطية و الشفافية ، و فى نفس التوقيت  يغلق كافة الأبواب أمام المتربصين فى المرحلة القادمة.

وأوضح أن الرئيس السيسى لديه من الشعبية فى قلوب المصريين التى ستجعله يكتسح الانتخابات الرئاسية القادمة ، حتى و لو كانت المرحلة السابقة صعبة اقتصاديا على جموع المصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سكرتير عام حزب الغد الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية القادمة المشاريع الانجازات الرئاسیة القادمة

إقرأ أيضاً:

فوز الإصلاحيين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

أسفرت نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية عن فوز المرشح الاصلاحى مسعود بزشكيان..بحصوله على 16 مليون صوت مقابل 13 مليون صوت لصالح المرشح المحافظ سعيد جليلى المفاوض السابق فى الملف النووى الإيرانى.. حيث أعلن احمد وحيدى وزير الداخلية الإيرانى أن مسعود بزشكيان هو الرئيس المنتخب من قبل الشعب الإيرانى فى الدورة الرئاسية الـ14.. خلفا للرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى الذى توفى مع سبعة مسئولين آخرين فى حادث تحطم مروحية كانوا يستقلونها فى منطقة جبلية شمال غرب البلاد خلال عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان.. مؤكدا أن الانتخابات جرت بكل دقة وشفافية ووضوح.

وصرح بزشكيان عقب فوزه فى الانتخابات الرئاسية.. أننا سنمد يد الصداقة للجميع..نحن جميعنا شعب هذا البلد..علينا الاستعانة بالجميع من أجل تقدم البلد.

وتاريخ الرئيس الإيرانى المنتخب السياسى بدأ بتمثيله مقاطعة تبريز واوسكو واذر شهد فى البرلمان الإيرانى وشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب فى 2016 ووزير الصحة من 2001 حتى 2005 فى حكومة الرئيس محمد خاتمى.. وكان قد ترشح سابقا للانتخابات الرئاسية عام 2013 لكنه انسحب ثم ترشح مرة أخرى فى انتخابات الرئاسة 2021 لكن رفض ترشحه.. وعلى الرغم أن الانتخابات تأتى فى ظل وجود سخط شعبى بسبب تدنى الحالة الاقتصادية المتضررة من العقوبات الأمريكية والاوروبية المفروضة على إيران منذ سنوات بسبب برنامجها النووى إلا أن المراقبين يؤكدون أن تأثير نتائج الانتخابات سيكون محدودًا على توجه البلاد لأن صلاحيات الرئيس محدودة حيث تتركز المسئولية الاولى فى الحكم فى يد المرشد الأعلى ايه الله خامنئى الذى يضع السياسات العريضة والرئيس فقط مسئول عن تطبيقها مع حكومته. كما من غير المتوقع أن يحدث مسعود بزشكيان اى تحول فى سياسات إيران تجاه البرنامج النووى الإيرانى أو تغييرا فى دعمه ومساندته للميليشيات فى الشرق الأوسط لكنه يدعو لخفض التوترات الدولية واستعادة الدبلوماسية النشطة والمشاركة البناءة فى العالم..وتنفيذ وعوده الانتخابية التى تركزت على العدالة الاجتماعية والتنمية المتوازنة والإصلاحات الهيكلية وإنشاء نظام اقتصادى شفاف ومكافحة الفساد وتعزيز النمو الاقتصادى كما دعا أن تلعب النساء ادوارًا نشطة ومتساوية فى جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتخفيف القيود المفروضة على شبكة الإنترنت واشراك الأقليات العرقية فى حكومته.

 

مقالات مشابهة

  • بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • فوز الإصلاحيين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • الرئيس مهدي المشاط يهنئ إيران بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • بعد فوزه في الانتخابات.. من هو الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • الداخلية الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟