أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي أنه وفي إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية وتوقيفهم، توافرت مُعطيات لشعبة المعلومات حول قيام مجهولين بترويج المخدّرات في محلة برج حمود.

 على أثر ذلك، كُلّفت القطعات المختصة في الشعبة القيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية المروّجين المذكورين وتوقيفهما.

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصلت الشعبة الى تحديد هويّتيهما، وهما السوريّان:

 م. ع. (مواليد عام 1996)
ف. ن. (مواليد عام 1982)
بتاريخ 17-08-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما بالجرم المشهود في محلة برج حمود أثناء قيامهما بترويج المخدرات في المحلة سيرا على الأقدام، وضبطت دراجة آليّة لون "نبيذي" كانا يركنانها بعيدا عن مكان الترويج. وبتفتيشهما، ضبط بحوزتهما:

/14/ مظروفًا بداخلها مادة الكوكايين net زنة الواحد حوالى /1,8/غ
/7/ علب بلاستيكية تحتوي على مادة كوكايين باز زنة الواحدة حوالى /4,2/ غ
علبة كوكايين net زنتها حوالى /5,7/ غ
مظروف بداخله حبوب كبتاغون
هاتفين خلويين، ومبلغ مالي
بتفتيش منزل الثاني الكائن في محلة سد البوشرية تم ضبط: /100/ علبة بلاستيكية تحتوي على كوكايين باز زنتها بالكامل حوالى /455/غ، و/3/ قطع من مادة حشيشة الكيف زنتها بالكامل حوالى /275/غ، و/9/ حبوب ترامادول.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما لجهة قيامهما بترويج المخدرات لعدد من الزبائن سيرا على الأقدام في محلة برج حمود.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، وتمّ حجز الدرّاجة عدليًّا، بناء على اشارة القضاء.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی محلة

إقرأ أيضاً:

أمريكي يتحدى إعصار هيلين ليحضر حفل زفاف ابنته.. «سار 27 ميلا على الأقدام»

رحلة تحدت كل الظروف، عندما قرر ديفيد جونز أن يخطو خطوات شجاعة عبر الطرق المغلقة والمليئة بالمخاطر ليصل إلى حفل زفاف ابنته، لم يكن الطريق سهلاً، فقد امتلأت الطرق بالمياه والحطام، ولكن حبه لابنته وإصراره على مرافقتها في يومها الخاص جعله لا يبالي بكل الصعاب.

بدأت رحلة ديفيد جونز عندما غادر منزله في ولاية ساوث كارولينا بأمريكا، متجهًا نحو جونسون سيتي في تينيسي لحضور حفل زفاف ابنته، كانت الرحلة المعتادة تستغرق حوالي ساعتين، ولكن الإعصار الذي ضرب المنطقة تسبب في دمار واسع النطاق، وبعد أن أُغلقت الطرق وتوقفت حركة المرور، سأل «جونز» أحد رجال الشرطة إن كان هناك طريق آخر للوصول، كانت الإجابة: «لن يصل أحد إلى جونسون سيتي»، بحسب «واشنطن بوست».

لم يقتنع جونز بالإجابة وقرر أن يسير على الأقدام، ترك سيارته عند مخرج الطريق وأخذ حقيبة ظهره ببعض المستلزمات الأساسية، وبدأ في المشي لمسافة تقدر بـ27 ميلاً للوصول إلى حفل زفاف ابنته، مع استخدام ضوء هاتفه المحمول لإرشاده، كان عازمًا على مواصلة الطريق مهما كان الثمن.

العقبات التي واجهته

واجه «جونز» عدة عقبات خطيرة خلال رحلته، منها الطرق المغلقة والطين السميك الذي ابتلع قدميه، ولكنه ظل جونز يردد في ذهنه أن ابنته ستتزوج، وكان ذلك الدافع الذي أعطاه القوة لمواصلة السير، واستطاع أن يحرر قدميه من الطين واستمر في الطريق، حتى وصل إلى منطقة استطاع منها الحصول على مساعدة من شرطي محلي، نقله لمسافة قصيرة بالسيارة.

وعلى بعد 16 ميلاً من وجهته، كان «جونز» يسير على الطريق السريع عندما توقفت شاحنة صغيرة، وتبين أن سائقها كان زميلاً قديمًا له، ركب معه الشاحنة ونقله إلى جونسون سيتي، حيث استراح قليلاً ثم حضر حفل زفاف ابنته.

عندما سار «جونز» مع ابنته الكبرى إليزابيث ماركيز في الممر، لم تكن لديها أي فكرة عن الرحلة المضطربة التي قام بها والدها للوصول إلى هناك، أثناء حفل الاستقبال، ذكر «جونز» رحلته أمام الجميع وقدم لابنته وزوجها علامة الطريق التي استخدمها في رحلته كرمز لحمايتهما لبعضهما البعض.

لحظات استثنائية في يوم الزفاف

بسبب ظروف إعصارهيلين، لم يكن حفل الزفاف عاديًا، حيث استخدموا الشموع لإضاءة المكان بعد انقطاع التيار الكهربائي، ومع ذلك كان الجو مليئا بالحب يحكي «جونز»: «لا أعتقد أنني فعلت شيئًا أكثر مما قد يفعله معظم الآباء في يوم زفاف ابنتهم»، لكن بالنسبة لابنته، كان ذلك أكثر من مجرد حضور، بل تجسيدًا للحب الحقيقي بينهما.

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • وزير النفط الإيراني غير قلق وسط التهديدات الإسرائيلية
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • «مفوضية اللاجئين»: فرار بعض الأشخاص سيرا على الأقدام عبر حدود لبنان وسوريا
  • عاجل.. حريق هائل في سيارة ملاكى يتسبب فى تعطل طريق طنطا ـ المحلة الكبرى
  • الإيقاع بتاجري مخدرات بحوزتهم مهلوسات و10 غرامات كوكايين بوهران
  • الايقاع بتاجري مخدرات بحوزتهم مهلوسات و10غ كوكايين بوهران
  • أمريكي يتحدى إعصار هيلين ليحضر حفل زفاف ابنته.. «سار 27 ميلا على الأقدام»
  • ضبط متهم بترويج أقراص الهلوسة في طرابلس ومداهمة مخزن خمور في طبرق
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم