بوابة الوفد:
2024-07-03@21:09:52 GMT

إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بأكتوبر

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أصيب سائق و9 عمال النظافة في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بوصلة دريم بأكتوبر في الجيزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوجود حادث تصادم ومصابين بوصلة دريم بدائرة القسم.

انتقل رجال الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين أنه حال سير سيارة ميكروباص يقودها سائق 40 سنة، مصاب بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وبصحبته 9 عمال نظافة مصابين بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، انفجر الإطار الأمامي للسيارة؛ مما أدى إلى انقلاب الميكروباص وإصابتهم.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مصرع سائق وإصابة 11 إثر انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الزراعي انقلاب ميكروباص على طريق مصر أسوان الزراعي ووقوع إصابات مصرع ٤ أشخاص وإصابة ١٠ آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق " طور سيناء - شرم الشيخ " وفاة طالب وإصابة سائق في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بأطفيح سقوط نصاب يخدع الطلبة بتسفيرهم للخارج لاستكمال دراستهم


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص أنشأ كيانا وهميا للنصب والاحتيال على الطلبة والاستيلاء على أموالهم بحجة تسفيرهم لاستكمال دراستهم بالخارج.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية احتيالية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والإعلان من خلالها عن إدارته لأكاديمية كائن مقرها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة وأنها حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول العربية -خلافاً للحقيقة– واتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على أموال بمبالغ مالية كبيرة من أولياء أمور الطلبة، وعقب افتضاح أمره قام بغلق مقر الشركة المشار إليها وهواتفه المحمولة  خشية ملاحقته من ضحاياه والهروب بمتحصلات نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى عبارة عن "شهادات دراسية منسوبة للعديد من الجامعات العربية - مستندات خاصة للطلبة راغبى السفر للخارج بقصد الدراسة- إعلانات خاصة بالأكاديمية والتي تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج- إيصالات إيداع نقدية- صفحة إلكترونية باسم الأكاديمية للدراسة بالخارج – برنامج تعديل الصور "الفوتوشوب"- رسائل نصية ومحادثات صوتية متبادلة بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامي".  

بمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

سقوط لص متعلقات السيارات في الزيتون


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون، لقيامه بسرقة "ريادتير" من داخل سيارة بأسلوب "الفك" حال توقفها بدائرة القسم.

وبمناقشته اعترف بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة "البطاريات، الردياتيرات" من داخل السيارات بأسلوب "الفك"، وأقر بارتكابه عدد 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، كما تم بإرشاده ضبط كل المسروقات المستولى عليها بمسكنه والأدوات المستخدمة.

 

عقوبة جرائم السرقة

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انقلاب حادث انقلاب سيارة مصابين أكتوبر الجيزة نشاطه الإجرامی سیارة میکروباص

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص على طريق أجا المنصورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب صباح اليوم الثلاثاء، 6 أشخاص بكسور وكدمات وجروح متنوعة، إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص علي طريق أجا المنصورة، أمام قرية فيشابنا التابعة لمركز أجا فى محافظة الدقهلية، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أجا المركزي لتلقي العلاج اللازم.
وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى اخطاراً من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لإدارة شرطة النجدة من بعض الأهالي بإنقلاب سيارة ميكروباص على طريق أجا المنصورة أمام قرية فيشابنا التابعة لمركز أجا ووجود  مصابين.
وبانتقال ضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين إصابة كل من وليد السيد إبراهيم، 55 عاما، بكدمات بالجسم وجروح متفرقة بالجسم، وهاني عطية محمد، 51 عاما، بكدمات بالجسم وجروح بالجسم، وسعاد محمد محمود، 52 عاما، بكدمات متفرقة بالجسم، ناجي كمال محمد، 55 عاما، عادل جابر البدوي، 56 عاما، بكدمات متفرقة بالجسم باشتباه كسر بالترقوة، هاني نبيل السيد، 50 عاما، بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وجيمعهم مقيمون ميت غمر .
وجرى نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى أجا لتلقى العلاج اللازم.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد بشأن المتهمين بقتل سائق في البدرشين
  • خطأ سائق.. الاستعلام عن صحة 10 أشخاص أصيبوا في حادث تصادم بالجيزة
  • إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة/اسيوط الغربي
  • إصابة 6 في حادث انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الغربي
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم
  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص على طريق أجا المنصورة
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوى بالفيوم
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى