بدأت مدينة سخنين داخل أراضي الـ48، اليوم الإثنين، إضراب شامل احتجاجا على تفشي العنف والجريمة وتقاعس شرطة الاحتلال الإسرائيلية عن ردع الإجرام المنظم والمجرمين.

وكانت بلدية سخنين واللجنة الشعبية في المدينة، قد ناشدتا، يوم أمس، أهالي سخنين بـ"الالتزام بالإضراب العام، وإطلاق صرخة مدوية في المظاهرة بوجه عصابات المجرمين، والشرطة الإسرائيلية المتخاذلة، لوضع حد لما آلت إليه أوضاع البلدات الفلسطينية عامة، وسخنين خاصة، ومحاولة منع الجريمة القادمة".

وقد أغلقت الشوارع الرئيسة في سخنين، يوم أمس، ورفعت لافتات كتبت عليها شعارات استنكار وشجب للجرائم، تعبيرا عن غضبهم إزاء تقاعس الشرطة الإسرائيلية عن مواجهة الإجرام المنظم بعد مقتل الشاب أبو صالح.

ومنذ مطلع شهر أغسطس وإلى الآن، لقى 20 شخصا مصرعهم في جرائم إطلاق نار ارتكبت بالمجتمع الفلسطيني داخل أراضي عام الـ48، في ظل تقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة.

ووفقا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فقد بلغ عدد ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت في المجتمع الفلسطيني منذ مطلع العام الجاري وإلى الآن، 149 قتيلا، وهي حصيلة قياسية غير مسبوقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إضراب شامل

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة فتاة وشاب داخل منزل مهجور نواحي تارودانت

في خبر صادم، عثر زوال الاثنين على جثتين تعودان لفتاة وشاب داخل منزل ترابي مهجور بمركز جماعة مشرع العين، الشيء الذي خلف صدمة وسط ساكنة المنطقة وأقارب الضحيتين.

مصادر « اليوم24 » قالت إن الفتاة الضحية التي لا يتجاوز عمرها 19 سنة، كانت قد اختفت عن الأنظار منذ أمس الأحد، مما دفع بعائلتها إلى البحث عنها لدى الأقارب والجيران، بيد أن اختفاءها بهذا الشكل المفاجئ حير الجميع.

وحسب المصادر نفسها، فإن شابا من الدوار كان سببا في اكتشاف الجريمة حوالي الساعة الثانية زوالا من يومه الإثنين، ليبلغ السلطات المحلية بهذا الشأن.

المصدر نفسه، أضاف بأن الشاب صدم بوجود جثة الشابة بداخل المنزل المهجور وهي عارية الأطراف، إلى جانب جثة شاب آخر لا يتجاوز عمره 24 سنة، حيث تبين فيما بعد أنها تعود لشاب معروف بالدوار ينحدر من نفس المنطقة التي تنحدر منها الفتاة الضحية.

الحادث خلف استنفارا أمنيا بالمنطقة، حيث حضر إلى عين المكان القائد الإقليمي للدرك الملكي بتارودانت، إلى جانب عدد من العناصر الدركية لفتح تحقيق في الواقعة بأمر من النيابة العامة، بينما تم نقل جثة الهالكين إلى مستودع الأموات في انتظار استكمال باقي إجراءات التحقيق.

كلمات دلالية الدرك الملكي الغثور على جثتين المغرب تارودانت تفاصيل جريمة جريمة قتل مسرح الجريمة

مقالات مشابهة

  • تفشي عمليات النهب في غزة يفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً
  • الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر داخل أراضي الـ48
  • محسب: تقليص الطعام داخل السجون الإسرائيلية جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم الاحتلال
  • اليمن: أكثر من 3700 إصابة بحمى الضنك منذ مطلع العام 2024
  • تصاعد الغضب الشعبي احتجاجا على فرض الضرائب في كينيا
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي
  • دراسات علمية ونفسية تؤكد: تأثير ارتفاع درجة الحرارة على السلوك العدواني وزيادة معدلات الجريمة
  • أكثر من 3700 حالة إصابة بحمى الضنك في مناطق الحكومة اليمنية منذ مطلع العام الجاري
  • العثور على جثة فتاة وشاب داخل منزل مهجور نواحي تارودانت
  • تزايد عدد ليالي المبيت في الفنادق بالمغرب منذ مطلع هذا العام