قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، ونسبة الرطوبة على معظم محافظات الجمهورية، نتيجة التأثر بمرتفع جوي يحبس الرطوبة.

الأرصاد تكشف تفاصيل هامة بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين هاني الناظر يزف بشرى سارة لمرضى البهاق (تفاصيل) تفاصيل حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة، منوهة بأن هدوء واعتدال سرعة الرياح ليلا، يجعلنا نشعر بحرارة الطقس خلال فترة الليل.

ونوهت بأن هناك فرص لسقوط الأمطار الضعيفة على بعض المناطق من محافظات شمال الدلتا، لافتة إلى أن هذه الأجواء مستمرة على مدار الأسبوع، حيث نشهد ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة حتى نهاية الأسبوع، لنشعر بالتحسن مع بداية الأسبوع المقبل. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الرطوبة درجة الحرارة المحسوسة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو. 

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو