ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة اليوم، الإثنين،  دورتين جديدتين لأول مرة وهي دورة المراكز التكنولوجية في تعظيم الموارد المحلية ويتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر ويستفيد منها 45 متدرب من العاملين بالمراكز التكنولوجية ، ودورة تنمية مهارات القيادات في مجال أساسيات التحول الرقمي ويتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات ويستفيد منها 28 متدرباً من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن الوزارة تمضي قدماً في توجهها الاستراتيجي نحو بناء إدارة محلية رقمية، مستخدمة ذراعها التدريبي بسقارة لتعزيز خطتها بالإرتقاء بمستوى العاملين خاصة بالمراكز التكنولوجية في المحافظات وتدريبهم نحو التحول الرقمي ، وكيفية التعامل مع إتاحة خدمات إلكترونية متعددة ، فضلاً عن تطوير التكنولوجيا في إيجاد حلول للقضايا والتحديات التي تواجه المجتمع، إيماناً منها باعتبار التقنيات الحديثة بوابة للازدهار الاقتصادي.

وقال وزير التنمية المحلية أن دورة المراكز التكنولوجية في تعظيم الموارد المحلية جاءت تماشياً مع توجهات الدولة نحو تشجيع الاستثمار والاتجاه نحو التحول الرقمى.

وتركز  الدورة علي تطوير الخدمات الإجرائية المحلية الموجهة للمستثمرين والمواطنين من خلال تبسيط وتوحيد الاجراءات وتطوير المراكز التكنولوجية بكافة مراكز وأحياء المحافظة وربطها معاً وتدريب الكوادر البشرية المسئولة عن المراكز التكنولوجية وتشكيل لجان دائمة لتحسين الخدمات الإجرائية.

،

كما تركز دورة تنمية مهارات القيادات في مجال اساسيات التحول الرقمي جاءت نتيجة ثمار التعاون مع وزارة الاتصالات لتحقيق اهدافنا نحو تدريب وبناء قدرات العاملين على المهارات الرقمية المطلوبة وستركز الدورة على كيفية إتاحة كافة الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة رقمية، وكيفية إقامة بنية تحتية معلوماتية قوية، ورقمنة كافة الوثائق الحكومية.

 إضافة الى التعريف بأهمية التحول الرقمي والتى تتمثل في تقديم خدمة ذات جودة عالية، وفى وقت قياسي للمواطن، وتوفير النفقات من خلال تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومي، وتحقيق مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد من خلال تقليل الاعتماد على العنصر البشرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليوم التنمية المحلية مركز التنمية المحلية هشام امنة المراکز التکنولوجیة التنمیة المحلیة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط

أسهمت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، في دعم  المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومشروع «مشروعك» لتوفير فرص عمل للمرأة والشباب، خلال فترة توليها منصب محافظ دمياط، من خلال 37 ألفا و400 مشروع بتمويل قيمته 541 مليون جنيه.

 تحسين الخدمات

وفيما يتعلق بتحسين الخدمات للمواطنين وتيسير الحصول على الخدمات الجماهيرية للمواطنين، بحسب تقرير صادر عن الوزارة، عملت الوزيرة على تطوير وتعديل الخدمة بإنشاء مراكز تكنولوجيا بالمراكز والمدن والأحياء بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، لمكافحة الفساد وإتاحة مبدأ العدالة بين المتقدمين من خلال النداء الآلي  وإنشاء المراكز التكنولوجية بمحافظة دمياط، ومنها مراكز تكنولوجية بكل من مدينة فارسكور، مدينة الزرقا، مدينة كفر البطيخ ومدينة رأس البر، مدينة كفر سعد، مدينة ميت أبو غالب ومدينة الروضة، كما توجد سيارة مركز تكنولوجي بمدينة دمياط.

التخطيط العمراني

وفيما يخص ملف التخطيط العمراني، تم اعتماد الأحوزة العمرانية لجميع مدن وقرى محافظة دمياط، منها 570 حيزا عمرانيا للعزب والتوابع بمحافظة دمياط، واعتماد المخططات الاستراتيجية لجميع قرى محافظة دمياط، واعتماد 10 مخططات استراتيجية لمدن محافظة دمياط و81 مخطط تفصيلي للقرى و9 مخططات تفصيلية لمدن محافظة دمياط.

مقالات مشابهة

  • ملف فساد المحليات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية
  • منال عوض: «التنمية المحلية» تنسق مع كل الوزارات لربط السياسات المركزية والمحليات (فيديو)
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية