أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين 28-8-2023، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة ستشهد شبورة مائية بينما ستشهد المنطقة الشرقية موجة حارة، كما تشهد نجران أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

 

 

طقس مكة المكرمة

لفت المركز الوطني للأرصاد إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس المنطقة الشرقية

نوَّه المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الأحساء، العديد، بقيق بأنها ستشهد موجة حارة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة من (47-48) درجة مئوية.

طقس نجران

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، يدمة بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد إلى نشاط للرياح السطحية، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل وتبوك.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد مدى الرؤیة الأفقیة حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مقالات مشابهة

  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران