"تزوجت عن حب ومكثت طوال 12 شهرا قبل الزواج أعيش أسعد أيام حياتي برفقتها، وبعد زواجنا سافرت برفقتها عدة دول وانفقت مئات الآلاف من الجنيهات التي ورثتها عن والدي، ولكنها للأسف تركتني بعد وقوع حادث لي تركني طوال شهور أخضع لعمليات جراحية وإجراءات طبية حتى أستعيد عافيتي".. كلمات جاءت على لسان زوج في دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعي فيها خروج زوجته عن طاعته، ورفضها كافة الحلول الودية لحل المشاكل بينهما.

  وقال الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "قدمت مستندات تفيد تهديدها لي، وكذلك هجرها لي بسبب مرضي، ورفضها مكوثها معي، وحاولت إجباري تعويضها عن فترة زواجنا رغم حالتي الصحية، وطلبت الطلاق، لتطالبني بسداد مبلغ نصف مليون جنيه لها، لأعيش في جحيم بسبب أفعالها رغم أن زواجنا لم يمر عليه سوى 24 شهرا".   وتابع الزوج:" زوجتي رفضت التواصل معي، وأصرت على طلب الإنفصال، وقامت بالاستيلاء على المنقولات والمصوغات أثناء مكوثي بالمستشفى، واتهمتني زور أنني سرقتها ولاحقتني بدعاوي تبديد وحبس، وذهبت وحررت بلاغا يتهمني بسرقة حقوقها، بالتحايل لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، لتلاحقني بـ 8 دعاوي حبس، وشهرت بسمعتي وفضحتني، وحاولت إيذائي".   يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.   والمادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 التي تنص على أنه: "مع عدم الإخلال بحق الزوجة في إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، ولا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يوماً لمن تحيض وتسعين يوماً لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملاً أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

أبرزهم الخطيب وعثمان، قرار قضائي بشأن 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت محكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في 10 دعاوى مقامة من المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، ودعوى هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبد الناصر زيدان، وغيرهم بتهمة السب والقذف لجلسة 29 اكتوبر.

وكان  المستشار القانوني للنادي الأهلي، محمد عثمان، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المستشار مرتضى منصور، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، ومجلس إدارة النادي الأهلي.

مقالات مشابهة

  • قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر
  • "تحرش جنسي وسوء معاملة بالعمل".. دعاوى قضائية جماعية ضد مستر بيست
  • جينيفر لوبيز تلجأ للعمل للتأقلم مع أزمة طلاقها من بن أفليك.. ما القصة؟
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • وزارة التخطيط: العراق يعدّ الأقل بظاهرة الطلاق بين الدول العربية
  • تأجيل 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • أبرزهم الخطيب وعثمان، قرار قضائي بشأن 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • بعد انقضاء الدعوى.. القصة الكاملة لواقعة اتهام نجل أحمد رزق بدهس سائق دليفري
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز بعد 11 عام زواج بسبب نفقة الأطفال
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف