تواصل روسيا عمليتها العسكرية التي شنتها في أوكرانيا منذ فبراير من العام الماضي، وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 3 مسيرات أوكرانية، إحداها في منطقة موسكو، والقضاء على قرابة 5 آلاف جندي أوكراني في الأسبوع الأخير.

 

روسيا.. مقاتلة تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود 15 ألف عقوبة مفروضة على روسيا بصورة غير مسبوقة

تفصيلا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر قوات كييف في منطقة العملية العسكرية لهذا الأسبوع بلغت 4855 عسكريا، حيث قتل 1490 جنديا أوكرانيا على محور دونيتسك فقط.

ووفقا للوزارة، فقدت القوات الأوكرانية 1180 جنديا على محور جنوب دونيتسك، و820 على محور مقاطعة زابوريجيا، و665 على محور مدينة كوبيانسك في مقاطعة خاركيف، و485 في اتجاه كراسنولمانسكي في مقاطعة دونيتسك، و215 على محور مقاطعة خيرسون.

كذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، عن تدمير مسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو واثنتين أخريين في مقاطعة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا.

قالت الدفاع الروسية في بيان لها: إنه "في حوالي الساعة 04:30 فجر اليوم، أحبطت قوات الدفاع الجوي التابعة لروسيا محاولة أخرى قام بها نظام كييف لشن هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أراضي روسيا".
أضافت أنه تم تدمير المسيرة في الجو بنيران الدفاعات الجوية فوق أراضي منطقة ليوبيرتسي في مقاطعة موسكو.
أغلق مطارا دوموديدوفو وفنوكوفو الدوليّان في عاصمة روسيا لفترة وجيزة أمام المغادرين والوافدين قبل أن تُستأنف العمليّات لاحقا، حسب وكالة "تاس" الروسيّة للأنباء.

وفي وقت سابق اليوم ذكر عمدة موسكو سيرغي سوبيانين عبر "تلغرام" أن قوات الدفاع الجوي دمرت مسيرة في منطقة ليوبيرتسي كانت تتجه إلى موسكو، دون أن يتسبب الحادث في وقوع إصابات أو أضرار، حسب المعلومات الأولية.

وفي بيان منفصل، أفادت الدفاع الروسية بأن وسائل الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة بريانسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسيّة على تلغرام إنّ الدفاع الجوّي دمّر ليل الأحد الاثنين طائرتين أخريين "فوق أراضي منطقة بريانسك" المتاخمة لأوكرانيا، لكنّها لم تُقدّم معلومات عن إصابات أو أضرار.

ازدادت في الأسابيع الأخيرة الهجمات بطائرات بلا طيّار ضدّ أراضي روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو عام 2014، مستهدفة خصوصا العاصمة الروسيّة، في إطار هجوم كييف المضادّ الذي بدأ أوائل يونيو.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا موسكو 5 آلاف جندي أوكراني وزارة الدفاع الروسية إسقاط 3 مسيرات الدفاع الروسیة وزارة الدفاع فی مقاطعة على محور

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل مواجهة حرب متعددة الجبهات.

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة «رويترز» للأنباء، منذ قليل، انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال، أمس السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًنجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان

الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر

خلال شهر واحد فقط.. الاحتلال يغتال أبرز 5 قيادات في «حزب الله»

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية