سواليف:
2024-07-08@06:48:21 GMT

أمطار خفيفة قادمة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أمطار خفيفة قادمة

#سواليف

قال مدير العمليات في موقع #طقس_العرب، أسامة الطريفي، إن هناك تغييرًا تدريجيًا في #الأجواء في الأردن خلال الأيام القادمة، مضيفا أنه من المحتمل تتساقط #أمطار خفيفة ومتفرقة في ساعات الصباح من يوم الثلاثاء، خاصة في شمال الأردن.

وأضاف الطريفي عبر قناة رؤيا، الاثنين، أن #التغيرات على #الطقس بدأت يوم الجمعة الماضي مع انتهاء تأثير الموجة الحارة التي أثرت على الأردن لمدة أسبوعين متتاليين وسجلت درجات #حرارة مرتفعة للغاية.

وأشار إلى أن الكتلة الهوائية الحارة (الموجة الحارة) ابتعدت بشكل كلي عن الأردن وانتهى تأثيرها اعتبارًا الجمعة الماضية، حيث عادت #الأجواء_الصيفية الاعتيادية يومي السبت والأحد.

مقالات ذات صلة هزة ارضية في ذيبان 2023/08/28

وبين الطريفي أن الأردن سيتأثر يومي الاثنين والثلاثاء بكتلة هوائية معتدلة الحرارة، ستكون درجات حرارتها أقل من معدلاتها بحوالي 4 درجات مئوية، موضحًا أن متوسط درجة الحرارة الاعتيادية للعاصمة عمان في مثل هذا الوقت من العام حوالي 33 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يكون الطقس خلال يومي الاثنين والثلاثاء صيفيا معتدلًا، وتكون درجات الحرارة في نهاية العشرينيات المئوية نهارًا في جميع مناطق الأردن، بينما ستكون الأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات المساء والليل، وفقًا للطريفي.

وأوضح أنه من أبرز تأثيرات الكتلة الهوائية المعتدلة، انخفاض على درجات الحرارة خصوصًا خلال ساعات المساء والليل، وتميل الأجواء إلى البرودة في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ابتداءً من يوم الأربعاء، حيث ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الاعتيادية، وستكون الأجواء صيفية اعتيادية في الأردن.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ستعود الأجواء الحارة نسبيا إلى الأردن، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حول 34 درجة مئوية.

من جهة أخرى، توقع أسامة الطريفي، عدم تأثر الأردن خلال العشرة أيام القادمة بموجات حر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طقس العرب الأجواء أمطار التغيرات الطقس حرارة الأجواء الصيفية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد تراجع الكتلة الحارة

#سواليف

تبقى المملكة اليوم الجمعة، تحت تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة القادمة من شبه الجزيرة العربية، وتكون #الأجواء_حارة في أغلب المناطق، وحارة جدًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وتحذر إدارة #الأرصاد_الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة #الشمس، خاصة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ودعت إلى توخي الحذر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

ويطرأ يوم غد السبت، انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ وتكون الأجواء صيفية عادية في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

مقالات ذات صلة دعوة الى اجتماع لمؤازة الكاتب الزعبي غدا السبت 2024/07/05

وتبقى الأجواء الأحد، صيفية عادية في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
أما الاثنين، فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيًا في أغلب مناطق المملكة وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 – 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 – 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 – 19، وفي مرتفعات الشراة 33 – 18، وفي مناطق البادية 39 – 21، وفي مناطق السهول 36 – 23، وفي الأغوار الشمالية 42 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 27، وفي البحر الميت 43 – 26، وفي خليج العقبة 44 – 27 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • موعد تراجع الكتلة الحارة