شبكة انباء العراق ..

أوضح عضو لجنة النفط النيابية كاظم الطوكي، أسباب ازمة الوقود الحاصلة في بعض المحافظات وتوقف المركبات لطوابير طويلة من اجل التزود بالوقود، لافتا الى ان تأخر وصول بواخر المشتقات والزيارة الاربعينية سببان رئيسيان في الازمة الوقتية للوقود.

وقال الطوكي ، ان “ازمة الوقود التي حصلت في محافظة ذي قار وعدد من المحافظات الأخرى، تعود الى تأخر وصول البواخر من الامارات، حيث تحمل معها الوقود الممتاز ذات الجودة العالية والمشتقات النفطية الأخرى التي يتم خلطها في المصافي العراقية لتوزع على محطات الوقود”.

وأضاف ان “تأخر وصول البواخر كان السبب الأبرز في شحة الوقود بالمحطات ووقوف طوابير السيارات امامها، فضلا عن حركة سير المركبات لنقل الزائرين المتوجهين الى كربلاء المقدسة لاحياء زيارة الأربعين”.

وبين ان “كمية صرف الوقود تجاوزت في المحطات الـ 35 الف لتر، بدلا من صرف 10 الاف لتر في الأيام الماضية، وذلك بسبب حركة النقل الكثيفة نحو كربلاء المقدسة والتزود بالوقود من المحطات لايصال الزائرين”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني

المناطق_مكة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن عددٍ من فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني 94، وذلك ضمن جهودها الهادفة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالتعبير عن بهجتهم وسرورهم بهذه المناسبة الغالية، وتوفير أماكن ووجهات ترفيهية متنوعة أمام السكان والزوار.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة الزيتوني؛ أن الإحتفالات ستنطلق، اليوم، بسباق الدراجات الهوائية الذي تنظمه الأمانة بالشراكة المجتمعية مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم بمكة المكرمة، في حين ستقام الفعاليات المنوعة اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة وعلى مدى أربعة أيام، من الساعة الخامسة عصراً وحتى 12 مساءً، حيث ستتضمن برامج ترفيهية ومسابقات وعروض ثقافية وفعاليات للفرق الشعبية والعاب ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المنوعة.

وبين المتحدث الرسمي أن الفعاليات موزعة في مواقع مختلفة بمكة المكرمة، ليسهل وصول السكان والزوار إليها، بالإضافة إلى تنوع تلك الفعاليات والفقرات لتتناسب مع كافة الاعمار، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والبلديات المعنية، من أجل الخروج بعمل ابداعي مميز يعكس مدى أهمية هذه المناسبة الغالية ويواكب التطلعات، ويتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير 15 سبتمبر 2024 - 10:20 صباحًا “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة 8 سبتمبر 2024 - 11:20 صباحًا

وأشار إلى أن الأمانة ستُقيم فعاليات ترفيهية للأيتام على ملاعب الأمانة بحي الخالدية، وتنظم سباق الماراثون لتحسين اللياقة البدنية وتعزيز الروح المجتمعية، كما ستنفذ عددًا من البرامج الرياضية، وإقامة إحتفالات بحديقة بحرة العامة، والتي تتضمن فرق استعراضية للأطفال وفرق الفنون الفلكلورية الشعبية.

مقالات مشابهة

  • الإيرادات غير النفطية تتصدر أجندة زيارة المالية النيابية لأربيل الأسبوع المقبل
  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • الغيص: الضرائب تشكل أكبر نسبة من أسعار الوقود في هذه الدول
  • الأهلي يكشف أسباب تأخر تسلم درع الدوري
  • الان عون يكشف ما كان معروفا.. ازمة باسيل مستمرة
  • أسعار البنزين في نيجيريا قد تشهد زيادة جديدة بنسبة 11%
  • المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات
  • البريقة: توزيع مليون و740 ألف لتر وقود في سبها خلال يومين وتخصيص نقاط لتوزيع غاز الطهي
  • شركة البريقة لتسويق النفط تؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر لمحطات سبها
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها