تستعد هيئة التأمينات الاجتماعية، لصرف معاش سبتمبر 2023، وهو ما يبحث عنه الملايين من أصحاب المعاشات في مصر انتظارا لموعد صرف الشهر الجديد.
 

3 أيام على صرف معاش سبتمبر 2023.. كثرت معدلات بحث المواطنين بالأخص خلال هذه الأيام عن مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023، وذلك بالتزامن على قرب انتهاء شهر أغسطس الحالي 2023 والذي وصل إلى يوم 28.

ونحن على مشارف شهر سبتمبر الجديد وقبل انتهاء شهر أغسطس، يبحث أكثر من 11 مليون مواطن من اصحاب المعاشات عن موعد صرف المعاشات بالإضافة إلى التساؤل عن إمكانية صرف الزيادات الجديدة للمعاشات وموعد تطبيقها.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2023

 

وفقا لما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات، فإن موعد صرف أصحاب المعاشات  شهر سبتمبر 2023 سيكون  يوم الجمعة المقبل والذي يوافق  1 سبتمبر 2023، اي بعد 3 أيام بدءا من اليوم.

أما فيما يتعلق بزيادة المعاشات لشهر سبتمبر 2023، فوفقا لقانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، بالاخص في مادته 35 فإن موعد زيادة المعاشات الجديدة تكون في أول يوليو من كل عام  بحد أقصى 15% ، وهو ما يعني عدم وجود زيادة في معاش شهر سبتمبر وسيكون موعد تطبيقها العام القادم في يوليو 2024.

بالتزامن مع تساؤلات أصحاب المعاشات والذي يبلغ عددهم أكثر من 11 مليون مواطن، عن موعد صرف معاش شهر سبتمبر وهل توجد زيادة على المعاشات أم لا، تأتي أيضا تساؤلات عن اسباب وقف المعاشات وما هي الفئات المحرومة منها، حتى لا يتفاجأ  البعض بقطع معاشه دون دراية منه.


وفي ضوء حرص موقع صدى البلد على تقديم كافة المعلومات وتلبية رغبات القراء، نستعرض لكم في السطور التالية ما يريده المتابعون حول موعد صرف معاشات سبتمبر والفئات المحرومة من المعاش بأمر القانون.

فئات محرومة من معاشات سبتمبر الجديدة 


في ضوء ما جاء به المشرع بالقانون، نرصد الحالات المقطوع عنها المعاشات في السطور التالية: 

جاءت أبرز هذه الأسباب متمثلة في وفاة المستحق، للمعاش، ومن ضمن الأسباب ايضا زواج الأرملة، والأرمل أو البنت أو الأخت.

وايضا بلوغ الابن أو الأخ سن 21 عاما مع وجود استثناءات وهي :

 

- الغير قادر عن الكسب حتى زوال حالة العجز

 

- الطالب حتى التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن 26 عاما أيهما أقرب، ولكن يستمر صرف معاش الطالب الذى يبلغ سن الـ 26 خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.

- مزاولة  مستحق المعاش بأي عمل ويكون دخله منه صافيا يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه، وحسم القانون هذا الامر بأنه مع عدم مساواة الدخل عن المعاش ونقصه يتم صرف الفارق فى تاريخ التحاقه بالعمل فى يناير من كل عام.

- التحاق مستحق المعاش بمهنة تجارية أو غير تجارية تكون منتظمة بقوانين لمدة تزيد على 5 سنوات متصلة أو متقطعة.

وفي حالة ترك مزاولة المهنة يرجع الحق في صرف المعاش بدءا  من أول الشهر التالي لتاريخ ترك وانهاء المهنة.

 

أماكن صرف معاشات سبتمبر 2023

 

 ومن المقرر أن يتم صرف معاشات سبتمبر 2023 من خلال عدة منافذ كما يلي:

ماكينات الصراف الآلي atmمكاتب  البريد المصري.المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.فروع بنك ناصر الاجتماعي.من منافذ شركة فوري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معاشات سبتمبر سبتمبر 2023 صرف معاشات سبتمبر 2023 أصحاب المعاشات مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر الهيئة القومية للتأمينات موعد صرف معاشات سبتمبر معاش سبتمبر 2023 صرف معاشات سبتمبر شهر سبتمبر سبتمبر 2023 صرف معاش موعد صرف

إقرأ أيضاً:

بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم

صرف موعد معاشات شهر يوليو.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد صرف معاشات شهر يوليو خاصة أصحاب المعاشات.

القديس بشاي أنوب.. سيرة ساهمت في ثراء التراث المسيحي تبكير صرف موعد معاشات شهر يوليو 

وقد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض، تبكير صرف موعد معاشات شهر يوليو، حيث يبدأ صرفها اليوم الخميس 27 يونيو، لنحو 11 مليونًا ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.


موعد صرف المعاشات


وتابع جمال عوض، أن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم صرف معاشاتهم من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر وفروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصري.

فيما توجه رئيس الهيئة بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومجلس الوزراء، وشعب مصر؛ بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقد حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أماكن ومواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2024، موضحة أن الصرف يبدأ اليوم الخميس لما يزيد عن 11 مليون مواطن مستفيد من المعاشات، من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة للبنوك.

صرف المعاشات اليوم

ويمكن صرف المعاشات اليوم من  عدة بنوك إضافة لمنافذ صرف البريد:-

- بنك مصر.

- البنك الأهلي المصري.

- بنك القاهرة.

- البنك الزراعي.

- بنك الإسكندرية.

- بنك ناصر الاجتماعي.

- الإضافة لمنافذ صرف البريد.

صرف المعاشات بكارت ميزة
وحملت الهيئة القومية للبريد المصري، المعاشات على كارت ميزة بداية من الساعة الخامسة مساء أمس الأربعاء، كى يتمكن أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم اليوم، الخميس، من البنوك المحددة ومنافذ البريد عبر كارت ميزة. 

مقالات مشابهة

  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو من بنك ناصر اليوم
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: صرف معاشات شهر يوليو 2024 اعتبارا من الغد
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • بدأ الآن.. صرف معاشات شهر يوليو 2024 من البريد لحاملي كروت ميزة