يستعد الفنان هشام عباس، مساء اليوم الإثنين في الساعة العاشرة مساءً،  لإحياء حفلًا غنائيًا جديدًا، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، المُقام بمسرح المحكي بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

 

افتتاح الدورة 31 من مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء

 

يشار أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، افتتحت فعاليات الدورة 31 من "مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء"، والذي تُنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، والمهداة إلى الدكتور مصطفى ناجي، رئيس دار الأوبرا الأسبق، واسم الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب، والمُقامة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة العامة لتنشيط السياحة، وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل، بمشاركة نُخبة من نجوم الغناء والإنشاد بمصر والوطن العربي، وذلك بمسرح محكى القلعة.

 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء، يمثل أحد أهم الأحداث الفنية التي تُنظمها وزارة الثقافة، والتي تخاطب ذوق الجمهور المصري العاشق للموسيقى والغناء بتعدد فئاته وشرائحه، كما يُمثل المهرجان محاولة جادة لتمازج الفنون الموسيقية والغنائية، بمدارسها المتنوعة، وتقديمها للجمهور بشكل جذاب، فضلًا عن دوره في إعادة إحياء تراثنا الموسيقي والغنائي، من خلال ما يقدمه فنانو المهرجان من أعمال الزمن الجميل التي نستهدف بموجبها صون هويتنا الثقافية والفنية المتفردة وتقديمها للأجيال الجديدة.

يُذكر أن الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، تتواصل على مدار 14 يومًا، وتُقام فى الفترة من 25 أغسطس، وحتى  7 سبتمبر المقبل، وتضم 45 حفلًا متنوعًا.

 ما هي آخر أعمال هشام عباس؟ 

 

وكان الفنان هشام عباس قد قدم مؤخرًا الأغنية الدعائية لفيلم "شوجر دادي" والتي تحمل نفس اسم الفيلم، وقام بطرحها بعدها عبر "يويتوب"، والمنصات الإلكترونية، وهي من كلمات وتلحين وتوزيع محمود عفيفي، مكس وماستر هانى محروس.

 

من هم أبطال فيلم “ماما حامل”؟ 

 

الفيلم يعد التعاون الثانى بين ليلى علوى وبيومى فؤاد، وحمدي الميرغني، بعد تجربتهم السينمائية الأولى من خلال فيلم "،ماما حامل" 2021، وحقق نجاحًا فى مصر والعالم العربى، ويشاركهم بطولة الفيلم تامر هجرس، محمد محمود، مصطفى غريب، مى الغيطى، جوهرة، وفرح الزاهد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان القلعة الفنان هشام عباس للموسیقى والغناء مهرجان القلعة هشام عباس

إقرأ أيضاً:

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

قرر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات دورة هذا العام من المهرجان، دعمًا للقضية الفلسطينية، إذ من المقرر عرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وذلك لفتح نافذة على ما يحدث في فلسطين.

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

تعكس هذه الأفلام الصمود والإنسانية وقوة شعب يواجه الإبادة المستمرة من قبل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023، وحسب بيان صادر عن المهرجان ووفقًا للمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بات الآن أكثر من أي وقت مضى ضروريًا أن تصبح أصوات أفراد ذلك الشعب مسموعةً، كما يجب أن تُروى قصصهم.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي يعد واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.

يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. 

مقالات مشابهة

  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • نجوم وأسعار تذاكر الليلة الافتتاحية لـ مهرجان الموسيقى العريية الـ 32
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • 188 مشاركًا في ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي