أغسطس 28, 2023آخر تحديث: أغسطس 28, 2023

المستقلة/- تنوي شركة “ميتا بلاتفورمس” وقف تشغيل “ماسنجر لايت” على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

ووفق موقع “تك كرانش” التكنولوجي فقد بدأت تصل مستخدمي التطبيق رسائل توصيهم باستخدام الإصدار “ماسنجر” بدلا من “ماسنجر لايت” حتى يتمكنوا من مواصلة التحدث مع الآخرين.

وحذفت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية “ميتا بلاتفورمس” تطبيق “ماسنجر لايت” من متجر “غوغل بلاي” الإلكتروني للمستخدمين الجدد، ولن يكون متاحا للمستخدمين الحاليين بعد 18 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكشف متحدث باسم شركة ميتا إنه “اعتبارا من 21 آب/ أغسطس الحالي، سيتم توجيه الذين يستخدمون تطبيق ماسنجر لايت على أجهزة أندرويد لاستخدام ماسنجر (أو إف بي لايت) لإرسال واستقبال الرسائل عبر تطبيق ماسنجر”.

وقدمت “ميتا” تطبيق “ماسنجر لايت” لأجهزة أندرويد عام 2016 للذين يستخدمون أجهزة ذكية وأقل قوة، حيث يتيح هذا التطبيق الوظائف الرئيسية فقط في تطبيق “ماسنجر” حتى لا يشغل سوى مساحة صغيرة من ذاكرة الجهاز، ويستهلك كمية أقل من طاقة معالجه.

ويأتي إعلان وقف “ماسنجر لايت” على أجهزة أندرويد بعد وقت قصير من إعلان “ميتا” اعتزامها استبعاد خاصية دعم الرسائل النصية القصيرة من تطبيق “ماسنجر” الشهر المقبل.

وأبلغت “ميتا” المستخدمين بأنه “لن يكون في مقدورهم استخدام ماسنجر لإرسال أو استقبال الرسائل النصية القصيرة التي يتم إرسالها عبر شبكات الهواتف الخلوية عندما يتم تحديث التطبيق بعد 28 أيلول/ سبتمبر 2023″، وفق “الألمانية”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ماسنجر لایت

إقرأ أيضاً:

رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل خلال كلمته في حفل تخريج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر، إذ أكد أن مصر أن تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة، من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، أما أهم تلك الرسائل فهي كالتالي:

- احتفال العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تأتي في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقة الشرق الأوسط الذي يموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.

التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية

- أن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها المنطقة الان، تدعونا للتأكيد مجددا، بأن السلام العادل هو الحل الوحيد، لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.

- أن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية، وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.

- إن مصر تؤكد موقفها الثابت، المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

- القوات المسلحة المصرية تلك لم ولن تتخلف يوماً، عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت، وتأدية الأمانة.

- أن سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لإيقاف إيمان خليف مدى الحياة.. رد مفاجئ من اتحاد الملاكمة الجزائري
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين
  • بوحبيب يواصل لقاءاته في واشنطن.. تشديد على أهمية التطبيق الكامل للـ1701
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل
  • ‏Chromebook Plus يحصل على تطبيق Recorder وميزة “مساعد القراءة” والمزيد
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة