بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين (28 آب 2023)، عن تفاصيل مهمة حول خلية قره تبه بديالى بعد أسبوع على تفكيكها، فيما اشار الى ان المفاجأة لاتقتصر على ما ارتكبته الخلية من جرائم وكونها مرتبطة بداعش، بل لها ارتباطات مع خلايا التجارة السوداء والمخدرات.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة خاصة من بغداد نفذت عملية نوعية في أطراف قره تبه 110كم شمال شرق بعقوبة اسفرت عن تفكيك خلية خطيرة جداً مرتبطة بداعش تتألف من 3 أفراد بعد الاشتباك معهم".

واضاف، ان "المفاجأة لم تكن في ما ارتكبته الخلية من جرائم بل في انها تعد شبكة مهمة في تسويق المخدرات عبر خلايا نائمة اخرى مرتبطة بها ضمن مايعرف بالتجارة السوداء لتوفير إيرادات مالية لها".

وأشار الى ان "لتحقيقات تؤكد بان "ما  تهربه من مخدرات وصل الى 4 محافظات مجاورة"، لافتا إلى أن "الشبكة تمثل أهم صيد خلال الثلث الثاني من 2023 في الساحة الأمنية لمحافظة ديالى لأنها ستكشف الكثير من الأوراق المخفية".

وقبل ايام اعلنت خلية الإعلام الأمني عن الإطاحة بتجار مخدرات "ينتمون لتنظيم داعش".

وذكرت انه بمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي وخلية الصقور اشتبك أبطالنا مع مجموعة من تجار المخدرات في قضاء خانقين بمحافظة ديالى"، مبينة ان "التجار الذي اشتبكت معهم القوات الأمنية في قرية قرة تبة، ينتمون لعصابات داعش الإرهابية وتمكنت من القبض على ثلاثة منهم والتحرز على مجموعة من المبارز الجرمية".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك

بغداد اليوم - بغداد 

وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة نفذ ابطال مديرية الإستخبارات العسكرية وبمشاركة قوة من مديرية استخبارات وأمن كركوك وبتعاون القوات الأمنية الماسكة للأرض، وبكمينٍ محكم أسفر عن إلقاء القبض على أحد الارهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في ناحية أشوان، والذي كان ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي والمنخرط في احد صفوفه المختلفة، إذ تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً. 

مقالات مشابهة

  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل
  • الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • استهدفت قيادات داعش.. الإعلام الأمني يكشف للسومرية تفاصيل الضربات الأخيرة
  • ماتبقى من شناشيل شهربان... إرث يمتد لقرنين يوثق حياة مكونات العراق