قالت شركة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بانغ" إنها ستستحوذ على وحدة السيارات الكهربائية الذكية التابعة لشركة ديدي العملاقة لخدمات نقل الركاب في صفقة تصل قيمتها إلى 744 مليون دولار، وستشكل الشركتان شراكة استراتيجية.

وارتفعت أسهم إكس بانغ حوالي 13 بالمئة في تعاملات، الاثنين.

وفي إطار الصفقة ستطلق "إكس بانغ" سيارة من طراز الفئة الأولى العام المقبل تحت علامة تجارية جديدة تسمى حاليا "مونا" وذلك بهدف التوسع في قطاع السوق الشامل مع تسعير السيارة بمبلغ 20 ألف دولار.

وتأتي الصفقة وسط تباطؤ الطلب والقدرة التصنيعية الزائدة في صناعة السيارات الكهربائية في الصين الأمر الذي جعل من الصعب على الوافدين الجدد نسبيا مثل ديدي دخول السوق.

وقالت ديدي إنها ستدعم إطلاق المشروع من خلال "توفير الوصول إلى سوق التنقل الخاص بها" وستستكشف الشركتان التعاون الاستراتيجي في عدد من المجالات منها الخدمات التسويقية والمالية والتأمينية.

وسوف تستحوذ ديدي على حوالي 3.25 في المئة من أسهم إكس بانغ بموجب الصفقة ويمكن أن تزيد هذه النسبة اعتمادا على الوفاء بتحقيق أهداف الإنتاج والمبيعات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مونا الصين ديدي الصين سيارات كهربائية ديدي مونا الصين ديدي أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا

الصين – أعربت متحدثة الخارجية الصينية ماو نينغ عن احتجاج الصين على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما تعويضية أولية على واردات السيارات الكهربائية الصينية، محذرة من اتخاذ بكين إجراءات مضادة.

وقالت ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “يحتج (الجانب الصيني) بشدة. كنا نعتقد دائما أنه يجب حل القضايا الاقتصادية والتجارية بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور. ستتخذ الصين الإجراءات اللازمة للحماية الحازمة لحقوقها ومصالحها المشروعة”.

وأفادت المفوضية الأوروبية أمس الخميس بفرض رسوم تعويضية أولية على استيراد السيارات الكهربائية من الصين بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.
وتعني الرسوم التعويضية الأولية أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم في حالة اتخاذ الاتحاد الأوروبي لقرار نهائي بفرضها، الأمر الذي قد يحدث في الخريف القادم. وأشارت بروكسل إلى وجود احتمال للتوصل إلى اتفاق مع بكين لحل هذه المشكلة حتى هذا الوقت.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن الرسوم المقبلة قد تتراوح بين 17.4% و37.6% اعتمادا على الشركة المصنعة. سيتم تطبيق الرسوم التالية على الشركات الصينية الثلاث: شركة “بيد” (BYD) – 17.4%، شركة “جيلي” (Geely) – 19.9%، شركة “سايك” (SAIC) – 37.6%. أما شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى التي قالت المفوضية الأوروبية إنها تعاونت معها في التحقيق فستخضع لرسوم بنسبة 20.8% والشركات التي لم تتعاون معها في التحقيق ستخضع لرسوم بنسبة 37.6%. وطلبت شركة “تيسلا” الأمريكية من الاتحاد الأوروبي حساب معدل رسوم الاستيراد الفردي لسياراتها الكهربائية المصنوعة في الصين.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية