أبوظبي في 28 أغسطس/ وام/ أكد معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، أن المرأة الإماراتية حظيت بتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل منذ قيام اتحاد دولة الإمارات، وهو ترجمة عملية للرؤية التي سارت عليها الدولة بدعم من المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمهما الله"، فيما يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، دعم تلك المسيرة التي ساهمت في تعزيز دور المرأة في جميع المجالات والقطاعات.

وأضاف معاليه ، في كلمة له بمناسبة “يوم المرأة الإماراتية ” : " لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، داعمة مسيرة المرأة الإماراتية وتمكينها في كافة المجالات".

وأكد أن المرأة أصبحت شريكاً أساسياً في عملية التنمية الشاملة للدولة ، حيث أن الدعم الذي تحظى به في الميادين كافة يمثل مبدأ راسخا ونهجا مستداما للدولة، وهو ما عزز دورها وفتح أمامها آفاقا واسعة لا حدود لها.

وقال معاليه إن دولة الإمارات تعد اليوم نموذجاً إقليمياً وعالمياً رائداً، في دعم وحماية حقوق المرأة بفضل البيئة التشريعية المناسبة، إضافة إلى الدعم والرعاية التي تحظى بها من كافة المؤسسات في الدولة وعلى رأسها الاتحاد النسائي العام ومجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وأشار إلى أن الدولة قطعت خطوات واسعة وهامة في ملف تمكين المرأة وتنمية مهاراتها وإمكاناتها، وجاءت في المركز الأول عربياً في تقرير الفجوة بين الجنسين 2022 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأكد أن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار “نتشارك للغد”، يعبر عن الآمال والطموحات المعقودة على مشاركة المرأة الفاعلة في كافة الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعلمية.

وتابع : “ في ظل رؤية طموحة متميزة وضعتها قيادتنا الرشيدة لمستقبل دولتنا الحبيبة، واستراتيجية تنمية تعد نموذجاً يحتذى به، فإن المرأة الإماراتية تعد بتحقيق المزيد من الإنجازات والتطلعات، في إطار التنمية المستدامة، فالمرأة هي شريك أساسي ولا غنى عنه، والنجاح الذي حققته على كافة الأصعدة لهو خير دليل على ذلك”.

وقال معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان :" هنيئاً للمرأة الإماراتية بقيادتها الرشيدة، وإلى المزيد من الإنجازات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً".

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة خلیفة بن آل نهیان محمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة.
وقال سموه في منشور عبر «إنستغرام»: «نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان التكنولوجيا الخضراء: الطريق نحو مستقبل مستدام، ألقاها تشارلز ليو، المدير المؤسس لمركز الصين والعالم بجامعة سيتي في ماكاو، وذلك احتفاءً بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.. ركزت المحاضرة على دور التكنولوجيا الخضراء في الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة الأخرى، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية».
وأضاف سموه: «دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة، ولدينا مسؤولية جماعية لتقديم حلول مشتركة بين القطاعات كافة تساهم في تحقيق مستقبل مستدام».

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • محمد بن حمد الشرقي: التعليم ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • خليفة بن طحنون بن محمد يشهد جانباً من منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو