أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الاثنين، أن "عدوانا" جويا إسرائيليا أدى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، قال مصدر عسكري: "حوالي الساعة 4:30 من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي".

وأشار إلى أن "العدوان أدى إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة".

كما أفاد التلفزيون السوري بمصرع 4 عسكريين وإصابة أربعة آخرين بجروح جراء عدوان إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 2:20 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضاف المصدر: "وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، ما أدى إلى استشهاد أربعة عسكريين وإصابة أربعة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قتل أربعة جنود سوريين وأصيب أربعة آخرون في هجوم صاروخي إسرائيلي خلال الليل.

وتسببت الضربة التي وقعت قرب العاصمة دمشق أيضا في بعض الأضرار المادية. وكثيرا ما تستهدف إسرائيل مواقع عسكرية في سوريا تقول إنها مرتبطة بالمتشددين المدعومين من إيران.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا وكوريا الجنوبية لعواصف شديدة وأمطار غزيرة؛ أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
ففي فرنسا، أوضحت السلطات المحلية - وفقًا لصحيفة (الجارديان) اليوم الأحد أن 3 أشخاص بالسبعينيات والثمانينيات من العمر لقوا حتفهم بمنطقة أوب شمال شرق فرنسا، أمس السبت، عندما سحقت شجرة السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء الرياح العاتية، وهناك راكب رابع في العناية المركزة.
وفي سويسرا، أعلنت الشرطة السويسرية عن مصرع شخصين وفقدان ثالث بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيارات أرضية بجنوب شرق البلاد، مضيفة أن القتيلتين هما امرأتان كانتا تقضيان عطلة في منطقة جبال الألب.
وأوضحت أن سوء الأحوال الجوية يجعل أعمال الإنقاذ صعبة للغاية، حيث يتعذر الوصول إلى العديد من الوديان وانقطعت عنها شبكة الكهرباء.
وفي كانتون فاليه بغرب البلاد، قالت أجهزة الأمن المدنية إنه تم إجلاء عدة مئات من الأشخاص وإغلاق الطرق بعد فيضان نهر الرون وروافده في مواقع مختلفة، كما ضربت أمطار غزيرة جنوب شرق سويسرا نهاية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل شخص وتسبب في أضرار جسيمة.
وفي إيطاليا، شارك مستخدمو الإنترنت بوادي أوستا بشمال البلاد صورًا للفيضانات المذهلة والأنهار المتدفقة وهي تتدفق على المنحدرات الجبلية.
وفي كوريا الجنوبية، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية أن هناك رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة خلفت أضرارًا بجميع أنحاء البلاد؛ الأمر الذي أدى إلى غمر المنازل والطرق وتعليق الرحلات الجوية.
وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم /الأحد/ - أنه تم إصدار تحذير من الرياح القوية في معظم المناطق بجميع أنحاء البلاد في الساعة 10 من صباح اليوم.
وشهدت البلاد هطولًا للأمطار تصل إلى 30 ملم/ساعة بجزيرة (جيجو) ومنطقتي (جولا - جيونجسانج)، حيث أثر سوء الطقس على الرحلات الجوية وحركة السفن ووصولها إلى الوجهات السياحية الرئيسية.
ففي مطار جزيرة (جيجو)، تم إلغاء 18 رحلة جوية محلية وتعليق 13 رحلة جوية محلية ودولية في الساعة 10 صباحا، وفي إقليم جنوب (جولا)، تم تعليق عمليات 41 سفينة على 32 طريقا في اليوم السابق، وتم إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على 3 مسارات في مطار (يوسو).
كما تم تقييد الوصول لممرات المشاة في 5 حدائق وطنية مثل: جبل مودونج وجبل وولتشول..وفي مدينة (إنتشيون)، تم تقييد عمليات 14 سفينة ركاب على 12 مسارًا من أصل 14 مسارًا يربط (إنتشيون) بجزر، ومع استمرار الرياح القوية بجميع أنحاء البلاد، وقعت العديد من حالات انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 10آلاف حالة إعاقة نصفها من الأطفال جراء العدوان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق