الحسكة "سوريا" - صفا

أفادت مصادر صحفية، مساء الأحد، بأن قوات سوريا الديمقراطية الانفصالية (قسد) فرضت حظر تجول في الحسكة السورية بعد أنباء عن هروب عناصر من تنظيم داعش من سجن "غويران".

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إغلاق القوى الأمنية التابعة لـ"الإدارة الذاتية" جميع الطرقات في أحياء مدينة الحسكة، تزامنًا مع عصيان لمساجين من التنظيم في سجن الصناعة "غويران".

وانتشرت قوات "قسد" في محيط السجن وأبلغت الأهالي بضرورة التزامهم المنازل، بالتوازي مع عمليات بحث عن خلايا لـ"التنظيم" في الأحياء.

جاء ذلك بالتزامن مع وجود معلومات عن تنفيذ التنظيم عملية فرار تماثل العملية الكبرى التي جرت مطلع العام الفائت، وسط أنباء عن هروب أو تهريب عناصر من السجن، وفق المرصد.

يُشار إلى أن سجن "غويران" الواقع في مدينة الحسكة السورية شهد في 20 يناير 2022 هجوما لداعش، أدى لمقتل حوالي 140 مقاتلاً من قوات "سوريا الديمقراطية".

الهروب الكبير من سجن غويران

كما أدى الهجوم الذي كان يهدف "داعش" من خلاله إلى فتح أبواب سجن "غويران" أمام نزلائه الذين ينتمون للتنظيم، إلى خسارته لحوالي 374 من عناصره. ويشمل هذا الرقم على حدٍّ سواء، عناصر التنظيم المهاجمين من خارج السجن وآخرين حاولوا الفرار منه.

فيما تمكّن المئات من عناصر التنظيم المسجونين لدى "قسد"، من الفرار في غضون تلك الاشتباكات، لكن حتى الآن لم تعرف أعداد الفارين بشكلٍ دقيق، إذ قُدِّرت بنحو 800 عنصر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: دواعش سوريا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا

قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه قتل مساء الجمعة، مسؤول حركة حماس في جنوب سوريا، بغارة جوية.

وجاء في بيان للجيش أن "طائرات حربية لسلاح الجو هاجمت الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو، أحمد محمد فهد، قائد الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في منطقة جنوب سوريا".

وأوضح الجيش أن فهد "كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان".

وأضاف "لقد تمت تصفية فهد عندما خطط لتنفيذ مخطط إرهابي آخر في المدى الزمني الفوري".

وأكد الجيش أنه "سيواصل مهاجمة وتصفية مخربي حماس في كل مكان يعملون انطلاقا منه".

ويذكر أن إسرائيل شنت مئات الضربات على سوريا منذ عام 2011 تستهدف قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران المتحالفة معه، وأبرزها حزب الله، ونادرا ما تعلن مسؤوليتها عن تنفيذ الغارات.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 37 “عنصرا إرهابيا” في ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا
  • أسفرتا عن مقتل 37 قياديا ومسلحا.. أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق