أعلنت الصين إجلاء أكثر من 3 آلاف شخص بسبب هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء من مقاطعة هونان بوسط البلاد خلال الفترة من يوم السبت إلى الأحد، وفقًا لمركز الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف بالمقاطعة.

وحسب وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، فإن الأمطار الغزيرة هطلت على شمال غرب هونان منذ يوم السبت، مع إطلاق استجابة طارئة للفيضانات في مقاطعات سانجشي وشيمين ويونجشون ومدينة تشانججياجيه.

ونقلت “رويترز”، أن خبراء الأرصاد الجوية الصينية حذروا اليوم الاثنين عدة مقاطعات من توقع هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة خلال اليومين المقبلين، حيث ستتسبب الأمطار الغزيرة المستمرة في إحداث دمار في البلاد.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في المناطق الحضرية والمنخفضة بمقر محافظة سانجشي، مما أدى إلى غمر بعض المساكن الريفية.

وعلاوة على ذلك، أصبحت الطرق على طول نهر ليشوي غير صالحة لحركة المرور بسبب الفيضانات، وتعرضت العديد من الطرق على مستوى المقاطعات والبلدات لدرجات متفاوتة من الانهيار بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وشهدت الصين أسابيع من الأمطار والفيضانات وسط صيف ممطر على غير العادة. 

وفي أواخر يوليو، تسببت العواصف الناجمة عن إعصار دوكوسري في هطول أمطار قياسية على الصين منذ أكثر من عقد من الزمان، حيث شهدت بكين أشد هطول للأمطار منذ 140 عاما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شينخوا الصينية الأمطار الغزيرة المناطق الحضرية امطار غزيرة هطول الأمطار الغزيرة الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين

 ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم السبت، أن السلطات أجلت نحو 5700 من منازلهم بعد تسرب المياه من سد على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين بجنوب البلاد، في حين يعكف موظفو الإنقاذ على احتواء الموقف للحيلولة دون المزيد من الأضرار الناجمة عن تدفق المياه.
وقال تلفزيون الصين المركزي إن أكثر من 2300 من أفراد الإنقاذ يعملون على بناء خط دفاع ثان في مواجهة تدفق المياه بعد تسربها أمس الجمعة في إقليم هونان.
ولم تورد التقارير حتى صباح اليوم السبت وقوع أي إصابات.
وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام حكومية تدفق المياه عبر ثغرة في السد ومرورها على عدة شاحنات مقلوبة، وصولاً إلى برك من المياه تغمر عدداً من المنازل.
وهطلت أمطار غزيرة على أنحاء من هونان خلال الأيام الماضية، مما تسبب في ارتفاع منسوب مياه نهر ميلو بمنطقة بينغ جيانغ إلى أعلى مستوياته منذ 70 عاماً.

 

أخبار ذات صلة مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 وفقد 18 في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • 11 قتيلاً و8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • إجلاء 5700 شخص بعد تصدع سد بمقاطعة "هونان" وسط الصين
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • مصرع 11 شخصًا في انهيارات أرضية بسبب الأمطار في نيبال
  • 11 قتيلاً و 8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • إجلاء أكثر من 1000 شخص إثر تسرب في سد وسط الصين
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين