الراي:
2024-09-19@21:09:56 GMT

الصين تجدد الإنذار الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الاثنين، إصدار إنذار باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة التي من المتوقع أن تضرب مناطق متعددة من البلاد.

وقال المركز إنه ومن الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين وحتى الساعة الثامنة صباح يوم غد الثلاثاء، من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة والعواصف المطيرة مناطق مختلفة بما في ذلك لياونينغ، وشاندونغ، وشانغهاي، وفوجيان، وقوانغشي، ويوننان والتبت.

«الدفاع» السورية: عدوان إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة منذ 37 دقيقة اليابان: نتلقى اتصالات مزعجة من الصين تتعلق بتصريف مياه من فوكوشيما منذ 57 دقيقة

وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد بعض الأجزاء من المناطق المذكورة هطول أمطار غزيرة تزيد عن 70 ملم/ساعة في حدها الأقصى، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.

ودعا الحكومات المحلية المعنية للقيام بالاستعدادات المناسبة والوفاء بمسؤولياتها وفقا لذلك، مقترحاً فصل إمدادات الطاقة الخارجية المحفوفة بالمخاطر وتعليق العمليات الخارجية في المناطق المفتوحة.

ويوجد في الصين نظام تحذير من الطقس مؤلف من أربعة مستويات، حيث يمثل اللون الأحمر الأشد بينها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي

 أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة مبادرة جديدة لاستبدال المكيفات الشباك القديمة في عدة مناطق بالمملكة، كمرحلة ثانية بعد المرحلة الأولى التي شملت 7 مناطق في نهاية العام الماضي. تهدف المبادرة إلى تشجيع المواطنين على استبدال المكيفات القديمة ذات الاستهلاك العالي للطاقة، وقد استفاد من المبادرة السابقة أكثر من 125 ألف مواطن.

شروط الاستفادة من المبادرة

للتمتع بمزايا المبادرة، يتعين على المتقدمين تلبية الشروط التالية:

زيارة أحد المتاجر أو المعارض المشاركة في المبادرة.تقديم الهوية الوطنية.إمكانية شراء المكيف الجديد إلكترونيًا إذا كان المتجر يوفر هذه الخدمة.أن يكون المكيف القديم غير موفر للطاقة.أن يكون السكن ضمن المناطق المحددة في المرحلة الجديدة من المبادرة.قائمة المتاجر المشاركة في المبادرة 

تشارك في المبادرة 50 تاجر تجزئة و350 معرضًا، بالإضافة إلى 4 مصانع وطنية سعودية. تقدم هذه المتاجر خصمًا بقيمة 1000 ريال سعودي على المكيفات الجديدة، ويشمل العرض أيضًا خدمات التوصيل والتركيب مجانًا. من بين المتاجر المشاركة:

متجر المنيعمتجر بن حجلامتجر بيوتي ريانمتجر المطوعمتجر بو خمسينمتجر القحطانىمتجر إكسترامتجر غسانمتجر البيت المخفضمتجر أيزونمتجر ايديمجموعة عبدالعزيز المشيقحهايبر بندهمتجر مهدي الهضبانمتجر مستقبل الرفاهيةمتجر الناغيمتجر الموسىمتجر بن حمودمتجر الجفاليمتجر الحركانمتجر نجوم العمرانمتجر شاكرمتجر جمعان الغامديمتجر الصندوق الأسودمتجر الضامنمتجر تي أكسبرسمتجر الدوسري للأجهزة الكهربائيةمتجر السلطانمتجر تمكينمتجر إتقان المنزلمتجر أبو ياسرمتجر إكسايتمجمع مشاعل العقيق التجاريةمتجر إلكترومتجر الزاملمتجر الخنيزانمتجر الشتاء والصيفمتجر عبدالله عبد الواحد الغامديمؤسسة أحمد إبراهيم يحيي شيبةمتجر العموديمتجر البساممتجر أي مارتمتجر الصبيانمتجر أبناء ناصر بن المبيضمتجر فخامة التكييفمتجر المقبلمتجر غيداء المدينةمتجر تفرد الرؤية

 

مقالات مشابهة

  • حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • تجدد انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي في عدة مناطق لبنانية
  • الطقس المتوقع غداً في الإمارات
  • 4 هزات أرضية تضرب شمال غرب سوريا ووسط تركيا خلال 24 ساعة
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وعسير