توقفت اوساط قانونية معنية عند ما نشرته احدى الصحف اليوم من ان قرار السلطات القضائية في إمارة موناكو اقفال ملف التحقيق في الاتهامات الموجهة الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وافراد من عائلته بموضوع الاثراء غير المشروع وتبييض الأموال "صدر بسبب عدم حصول تحقيق في الملف من أصله، لان السلطات في الإمارة كانت قد راسلت النائب العام التمييزي غسان عويدات الذي أحال الطلب الى القاضي عماد قبلان، إلا أنه لم يحصل تحقيق في لبنان، واكتفت السلطات اللبنانية بإبلاغ موناكو بعدم وجود شبهة تبييض أموال".


وقالت الأوساط "يبدو ان القيمين على الصحيفة منزعجون جدا  لصدور قرار قضائي خارجي يدحض الحملة التي شنتها الصحيفة بايعاز من جهات معروفة على مدى سنوات، فلجأوا الى التضليل مجددا".
وتابعت الأوساط "ان قرار نائب المدعي العام في موناكو قضى بان التحقيق الذي فُتح مع رئيس الحكومة وعائلته قبل ثلاث سنوات، "قد أُغلق بسبب عدم وجود أدلة"، ما يعني بأن التحقيقات قد حصلت على مدى ثلاث سنوات".
ونصحت الاوساط المعنيين "بالتوقف عن اطلاق الترهات"، مشيرة الى" ان هذا الموضوع سيكون محور ملاحقة قانونية داخل لبنان وخارجه، لمنع الاستمرار في التضليل".
وختمت الاوساط بالقول "توقفوا عن نشر "الاخبار الكاذبة والملفقة" وعن ان تكونوا مطية لمن يريدون تصفية حسابات سياسية ولو على حساب الصدق والشفافية".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام


تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع المتهمين بتمزيق جسد شاب والتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية بالسلام، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة السلام ثان إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقباله طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصاب بجروح بأماكن متفرقة بالجسم، إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم بمحل عمل والده «ورشة حدادة»، واتهامه لـ 5 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

 

بإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، مقيمون بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهم «فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، و3 سلاح أبيض، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • مروان حمام يكتب: رحلةٌ نحو صحافةٍ مُلهمةٍ وتواصلٍ مُثمرٍ
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • العراق يسجل اكثر من 2000 حالة ومحاولة انتحار خلال ثلاث سنوات