عواصم- رويترز

انتفض برشلونة ليحقق فوزا مثيرا 4-3 على مضيفه فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، حيث سجل روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة العام الماضي هدف الفوز قرب النهاية اليوم الأحد.

وسجل برشلونة هدفين مبكرين عبر جابي وفرينكي دي يونج في غضون دقيقتين، لكن برشلونة تعافى بهدفين في الشوط الأول عن طريق خوان فويث وألكسندر سورلوث ثم أضاف أليكس باينا الهدف الثالث لفياريال بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأطلق البديل فيران توريس تسديدة من مدى قريب ليدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 68.

ثم سجل ليفاندوفسكي هدف الفوز عندما تابع تسديدة ارتدت من القائم ليمنح فريقه الثلاث نقاط بعد مباراة مثيرة.

وهذا الانتصار الثاني لبرشلونة في ثلاث مباريات هذا الموسم. ويحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري بسبع نقاط، متساويا مع جيرونا المتأخر عن ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين.

وفي الدوري الألماني، أحرز هاري كين هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 3-1 على ضيفه أوجسبورج ليحقق حامل اللقب انتصاره الثاني في مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس الأحد.

وكان كين، المنضم إلى بايرن من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة قياسية للدوري الألماني بلغت 100 مليون يورو، قد هز الشباك في فوز بايرن 4-صفر على مضيفه فيردر بريمن في افتتاح الموسم الأسبوع الماضي.

وعزز قائد إنجلترا من تفوق بايرن من ركلة جزاء في الدقيقة 40 ثم أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 69 ليجعل النتيجة 3-صفر.

وضغط بايرن على منافسه منذ البداية لكن بدون خطورة على المرمى إلى أن سدد ليروي ساني كرة ارتدت من قدم حارس أوجسبورج لتصطدم بالمدافع فيلكس أودوكاي إلى داخل مرماه بالخطأ في الدقيقة 32.

وتدخل حكم الفيديو لاحتساب ركلة جزاء لصاحب الأرض إثر لمسة يد، ونفذها كين بنجاح في منتصف المرمى. ورد القائم تسديدة من ساني في الشوط الثاني مع ارتفاع وتيرة إيقاع بايرن.

وأنهى كين هجمة مرتدة سريعة في الشباك ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في الدوري.

وقلص أوجسبورج الفارق بعد هفوة من دفاع بايرن حيث راوغ ديون بيليو الحارس زفين أولرايش وسدد داخل المرمى قبل أربع دقائق من النهاية.

ويملك بايرن ست نقاط مثل أونيون برلين وباير ليفركوزن وفولفسبورج وفرايبورج.

أما في الدوري الإنجليزي.. فقد سجل البديل داروين نونيز هدفين حاسمين ليقود ليفربول بعشرة لاعبين للفوز 2-1 على نيوكاسل يونايتد، وتحقيق انتفاضة مذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد رغم طرد القائد فيرجيل فان دايك بشكل مبكر.

وأهدى ترينت ألكسندر-أرنولد، الذي تلقى بطاقة صفراء في بداية المباراة، نيوكاسل الهدف الأول في الدقيقة 25 بعدما فشل في السيطرة على تمريرة محمد صلاح، لتصل إلى أنتوني جوردون ويسدد داخل الشباك.

ونال فان دايك بطاقة حمراء مباشرة بعد دقيقتين بعدما أسقط ألكسندر إيساك على حافة منطقة الجزاء، وبدا أن نيوكاسل سينجح أخيرا في إيقاف سلسلة من 13 مباراة دون فوز أمام ليفربول.

وسيطر صاحب الأرض على اللعب لكنه فشل في حسم المباراة، حتى سجل البديل نونيز هدف التعادل في الدقيقة 81، ثم أضاف هدف الانتصار في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة أرضية رائعة من صلاح.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی الدقیقة فی الدوری

إقرأ أيضاً:

تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني


حدد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة فياريال، في المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال
يلتقي الفريق الملكي مع ضيفه الغواصات الصفراء، مساء اليوم، السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، ضمن منافسات الدولة التاسعة من الليجا الإسبانية، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين ومكة المكرمة.

 

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال
في حراسة المرمى: اندريه لونين.

في خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

في خط الوسط: فيدي فالفيردي، إدواردو كامافينجا، جود بيلينجهام.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كيليان مبابي، رودريجو جوس.

تنقل مباراة ريال مدريد مع فياريال، على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، الناقل الحصري لمباريات الدوري الإسباني لكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مقالات مشابهة

  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني
  • مانشستر سيتي يخطف فوزًا صعبًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • بقيادة مرموش.. آينتراخت جاهز لمواجهة بايرن ميونخ في الدوري الألماني
  • تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال في الدوري الاسباني
  • المريخ يكسب كيهيدي برباعية في مواجهته الثانية في الدوري الموريتاني
  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • أستون فيلا يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن ميونخ في دوري ابطال أوروبا