صدى البلد:
2024-09-16@18:24:42 GMT

للإفطار.. طريقة عمل العجة المصرية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

قدم الشيف هشام ماجد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل  فيسبوك ، طريقة عمل العجة المصرية.


المقادير
6بيضة
نصف كيلو بصل مقطع صغيرا
2حبة طماطم قطع صغيرة .
2 ربطة بقدونس
2 ربطة كسبرة خضراء
2حبة فلفل أخضر
كم فص ثوم مفروم
3 م دقيق
كوب ماء
زيت
ملح
فلفل أسود
كسبرة ناشفة ناعمة
شطة حسب الرغبة
ملعقة كبيرةبيكنج بودر
الطريقة

نقوم بفرم البصل حتى يصبح ناعم، ونحمره فى الزيت إلى أن يكتسب اللون الذهبى ونتركه قليلاً حتى يبرد ثم نضع البيض فى طبق عميق ونضربه باستخدام المضرب ونضيف عليه الفلفل الأسود والملح والكمون والشطة والكسبرة الناشفة ونقلبهم جيداً 
ونضع 3 ملاعق من الدقيق وم البيكنج بودر فى كوب ماء  ثم نضيفه إلى البيض، ونضيف الطماطم المقطعة و الفلفل و البقدونس والكسبرة ونقلبهم جيداً ونضع البصل عليهم بعد أن يبرد ثم نصب الخليط فى صينية مدهونة بالزيت وممكن تصيبها في قوالب كب كيك عشان الاولاد بتحبه، وندخلها فرن متوسط الحرارة إلى أن تأخذ اللون الذهبى.


وبالهنا والعافية
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مرصد الختم بأبوظبي يصور سديما يبعد 15 ألف سنة ضوئية

التقط مرصد الختم الفلكي في أبوظبي، صورة لسديم مميز يسمى سديم "خوذة ثور" ويحمل الرمز NGC2359 وهو سديم انبعاث يقع في مجموعة "الكلب الأكبر" يبعد عنا 15 ألف سنة ضوئية ويحتاج الضوء إلى 30 سنة ليقطعه من أوله إلى آخره.
وهو عبارة عن كتلة كبيرة من الغاز الذي يتكون بشكل رئيس من غاز الهيدروجين والأوكسجين والنجم الأحمر في المنتصف هو نجم حار جدا ألمع من الشمس بـ 280 ألف مرة وكتلته أكبر من كتلة الشمس بـ 16 ضعفا وهو في مرحلة ما قبل انفجار "سوبرنوفا" والرياح النجمية الصادرة من النجم تتفاعل مع الغازات المحيطة وهو ما أعطى شكل الخوذة للسديم.
تشير الأبحاث إلى أن معدل توسع السديم يتراوح ما بين 10 إلى 30 كيلومترا في الثانية الواحدة مما يعطي السديم عمرا يقدر ما بين 80 و240 ألف سنة وسمي كذلك لأن شكله يشبه شكل الخوذة التي ترتديها الشخصية "ثور" في الأفلام والروايات القصصية.
التقطت صورة السديم من مرصد الختم الفلكي في صحراء أبوظبي باستخدام تلسكوب قطره 14 إنشا وباستخدام مرشحات الهيدروجين "اللون الأخضر" والأوكسجين "اللون الأزرق" والكبريت "اللون الأحمر" وبلغ عدد الصور 276 صورة بواقع 3 دقائق لكل صورة أي أن مدة تعريض الصورة بلغت حوالي 14 ساعة. 

أخبار ذات صلة «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين أحمد بن محمد ونهيان بن مبارك وخليفة بن طحنون يعزون في وفاة زوجة أحمد بن عمهي المنصوري المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي
  • طريقة عمل سلطة البطاطس بالبصل المخلل
  • «خوذة ثور» من سماء أبوظبي
  • استقالة ابو البصل من (امناء الاردنية) والخطيب بديلا
  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • مرصد الختم بأبوظبي يصور سديما يبعد 15 ألف سنة ضوئية
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات
  • أسعار الخضروات اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 14-9-2024 في المنيا