الأسبوع:
2024-09-19@19:21:45 GMT

أسعار النفط ترتفع إلى 84.70 دولار للبرميل

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أسعار النفط ترتفع إلى 84.70 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين تماشيا مع ارتفاع أسواق الأسهم، بعد أن اتخذت الصين خطوات لدعم اقتصادها المتعثر، على الرغم من أن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن وتيرة النمو وكذلك ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية والذي قد يثبط الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 0049 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 22 سنتا أو 0.

3 بالمئة إلى 84.70 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.08 دولار للبرميل مرتفعا 25 سنتا أو 0.3 بالمئة.

وقال توني سيكامور، المحلل لدى ي جي ماركتس إن النفط استفاد من مؤشرات إيجابية عند الافتتاح بعد أن خفضت الصين رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف اعتبارا من اليوم الاثنين في أحدث محاولة لتعزيز الأسواق المتعثرة.

أضاف "للأسف بعد التخفيض المتواضع لسعر الفائدة (الذي أصدره البنك المركزي الصيني) الأسبوع الماضي، فإن الإعلانات المذكورة أعلاه تعد بمثابة إجراء تدريجي خر لن يغير تشاؤم المستثمرين تجاه الصين".

وسجل الخامان برنت وغرب تكساس الوسيط خسارة للأسبوع الثاني يوم الجمعة، بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفعا للغاية.

ومع ذلك، ظلت أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل بدعم من انخفاض مخزونات النفط وتخفيضات الإمدادات من مجموعة أوبك + لمنتجي النفط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟

فيينا – صعدت أسعار النفط بنحو طفيف، في تعاملات اليوم الخميس، في ظل مخاوف الأسواق من تباطؤ الطلب على الخام من قبل الاقتصاد الأمريكي.

وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.45% إلى 71.23 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.67% إلى 74.14 دولار للبرميل.

وفي تعاملات أمس انخفضت أسعار الذهب الأسود للمرة الأولى في عدة جلسات وجاء ذلك على الرغم من تراجع مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة.

وأغلق خام “برنت” التعاملات عند  73.65 دولار للبرميل، بينما أنهى الخام العالمي التداولات عند 69.73 دولار للبرميل.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة الأساسي إلى نطاق 4.75% – 5%، في ظل تراجع التضخم الذي بلغ مستويات قياسية في البلاد خلال جائحة كورونا.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟
  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 74.01 دولار للبرميل
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا بعد خفض أسعار الفائدة في أميركا
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا