شهدت عدد من الدول حول العالم خلال الساعات الـ24 الماضية، 8 أحداث كان أبرزها تعليق إطلاق صاروخ ياباني إلى القمر، واعتقال أحد أفراد عملية تصفية زعيم تنظيم «القاعدة» الإرهابي السابق أسامة بن لادن في تكساس.

البداية من اليابان، إذ علقت «وكالة الفضاء»، اليوم الاثنين، عملية إطلاق من مركز «تانيجاشيما الفضائي» جنوب البلاد كانت مقررة  لصاروخ من طراز «إتش-2 أيه» إلى الفضاء، كان من المقرر أن يحمل الصاروخ مركبة للهبوط على القمر.

فحص صخور القمر من مهام «سمارت لاندر»

وكان الصاروخ الياباني «إتش-2 إيه»، يحمل مركبة الفضاء «سمارت لاندر» لاستكشاف القمر وقمرا صناعيا للتصوير بالأشعة السينية، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

ومن جانبها، أشارت قناة «إن أتش كيه» اليابانية في نشرتها باللغة الإنجليزية إلى أن من مهام «سمارت لاندر» فحص صخور القمر.

وقالت وحدة خدمات الإطلاق التابعة لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المسؤولة عن عملية الإطلاق، عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إن عملية الإطلاق «كانت مقررة في الساعة 09:26 صباحا بالتوقيت المحلي 03:26 فجر اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة» ألغيت قبل 24 دقيقة من الموعد المقرر لأن ظروف الرياح في طبقات الجو العليا لم تكن مواتية.

عملية أمريكية في الصومال.. والنتيجة مقتل 13 من «الشباب» الإرهابية

وفي الصومال، الواقعة في منطقة القرن الإفريقي،  نفذت القوات الأمريكية غارة جوية ضد حركة «الشباب» الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 13 مسلحا من التنظيم المتطرف، على بعد 45 كيلومترا شمال غرب مدينة كيسمايو، وفقا لما أعلنته  قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا، المعروفة باسم «أفريكوم»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وفي الجزائر، أعلنت وزارة الدفاع، رسو الفرقاطة الروسية «ميركوري 734» التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، في الجزائر في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري الثنائي بين «موسكو» و«الجزائر العاصمة»،  مشيرة في بيان، إلى أن توقف الفرقاطة سيستمر حتى 29 أغسطس الجاري.

القبض على روبرت أونيل أحد أفراد عملية تصفية بن لادن

وفي الولايات المتحدة، ألقت الشرطة في ولاية تكساس الواقعة في وسط جنوبي البلاد، القبض على روبرت أونيل، جندي مشاة البحرية«المارينز» السابق، السابق، أحد أفراد الفريق الخاص «سيل 6» الذي نفذ عملية تصفية زعيم تنظيم «القاعدة» الإرهابي السابق أسامة بن لادن في عام 2011.

وألقت السلطات، القبض على أونيل، البالغ من العمر «47 عاما»، يوم الأربعاء الماضي في «فريسكو» بتهمة الاعتداء الجسدي من الدرجة الأولى، مما تسبب في إصابة جسدية وتهمة السكر العام، فيما تم إطلاق سراح جندي «المارينز» السابق بكفالة 3 آلاف و500 دولار، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وقبل 3 سنوات، حظرت شركة «دلتا إيرلاينز» الأمريكية، ركوب أونيل لطائراتها لرفضه ارتداء كمامة إبان أزمة كورونا، وفي 2016، ألقت اللسطات القبض على جندي مشاة البحرية السابق، لقيادته السيارة مخمورا في «مونتانا» شمال البلاد، فيما أسقط المدعين التهم عنه في وقت لاحق، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وفي فرنسا، فتح القضاء، تحقيقا بشبهة التحريض على التمييز والكراهية العنصرية بعد العثور على رأس «خنزير بري» أمام قنصلية المغرب في بيغوليا في جزيرة كورسيكا، وفقا لما اعلنه مصدر مطلع، في حادث أدانته  القنصل العام للمغرب في كورسيكا نجوى البراق، وقالت إنها لا تريد اتهام أحد أو تسييس القضية.

وفي العراق، أصدر مجلس «القضاء الأعلى» أحكاما بحق شبكة لتهريب النفط الخام بلغت 15 عاما بحق 10 مدانين بتهريب النفط بعد سرقته بأنابيب ومن ثم تحميله في شاحنات وتهريبه بأوراق مزورة إلى إقليم «كردستان العراق» شمال البلاد ومن ثم إلى خارج البلاد.

اقتصاديا، قال وزير خارجية بيلاروسيا، سيرجي ألينيك، إن طلب «مينسك» في مايو الماضي للانضمام إلى «بريكس» يعتبر أولوية بالنسبة للمجموعة، وسيتم النظر فيه،  معربا عن تطلع بلاده إلى الانضمام إلى بنك التنمية الجديد لـ«دول بريكس».

إصابة 12 شخصا جراء عاصفة جنوب ألمانيا

وفي ألمانيا، أصيب  12 شخصا عندما طارت خيمة كانوا يحاولون نصبها، جراء عاصفة مصحوبة بسقوط حبات برد ضخمة، تسبب  في أضرار واسعة لأربعة أخماس مباني بلدة صغيرة بولاية بافاريا الواقعة جنوب البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبحاث الفضاء بن لادن حركة الشباب الإرهابية عاصفة ألمانيا وفقا لما ذکرته القبض على

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل

قال حزب الله اللبناني، الخميس، إنه أطلق "أكثر من 200 صاروخ" على مناطق شمالي إسرائيل، معتبرا أن ذلك بمثابة "رد" على الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل قيادي ضمن صفوفه، الأربعاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، انطلاق صافرات الإنذار في عدة مناطق شمالي البلاد، في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان.

كما ذكر مراسل قناة الحرة، أن القصف المكثف من حزب الله على مناطق شمالي إسرائيل "امتد من الجولان وحتى عكا"، مضيفًا أن هناك "أضرارا وإصابات" نتيجة القصف.

????Sirens sounding across northern Israel???? pic.twitter.com/LXFjuEXS3A

— Israel Defense Forces (@IDF) July 4, 2024

وأوضح بيان لحزب الله، أنه "أطلق أكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع على 5 مواقع عسكرية شمالي إسرائيلي، هي مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، الأربعاء، غارات على مناطق قال إنها أهداف لحزب الله في جنوبي لبنان، "حيث تمت مهاجمة مبنى عسكري في منطقة شيحين، و3 بنى تحتية في منطقة بلاط. كما قصفت القوات لإزالة تهديدات في منطقة شبعا"، وفق بيان للجيش.

وقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله ، الأربعاء، بالقرب من مدينة صور جنوبي لبنان، إثر الغارات الإسرائيلية. وقال البيان الصادرة عن الجماعة الموالية لإيران، الخميس، إن الهجمات الصاروخية الأخيرة "جاءت ردا على تلك الغارات".

ويعد هذا القيادي الثاني البارز الذي يقتل منذ 11 يونيو، حين قُتل القيادي طالب عبدالله، الذي كان كذلك قائد واحدٍ من المحاور الثلاثة في جنوب لبنان، في غارة استهدفت منزلا في بلدة جويا الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع إسرائيل، إلى جانب 3 عناصر آخرين من الحزب. 

مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية قتل قيادي ميداني بارز في جماعة حزب الله اللبنانية في ضربة إسرائيلية، الأربعاء، بالقرب من مدينة صور جنوب لبنان، حسبما نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين.

وردّ حينها حزب الله بوابل من الصواريخ التي أطلقها على عدة مواقع شمالي إسرائيل. ورصد الجيش الإسرائيلي من جهته حينها عبور أكثر من 150 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان. وأعلن اعتراضه عددا منها، بينما سقطت غالبيتها في أراض خالية وأدت إلى اشتعال حرائق.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.

ويعلن حزب الله قصف مواقع عسكرية وتجمعات جنود وأجهزة تجسس في الجانب الإسرائيلي، "دعما" لغزة وحركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007. بينما ترد اسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى تحتية" تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه.

وصعّد مسؤولون إسرائيليون في الآونة الأخيرة وتيرة تهديدهم بشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد لبنان.

وخلال أكثر من 8 أشهر من القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله، أسفر التصعيد عن مقتل 494 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 307 على الأقل من حزب الله وقرابة 95 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • علماء يفجرون مفاجأة حول الشيخوخة.. تبدأ في سن معين
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أول تعليق من النني بعد انضمامه لقائمة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل