وكالة أنباء الإمارات:
2024-10-06@00:49:39 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 28 أغسطس/ وام/ اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها ببدء العام الدراسي الجديد واستئناف أكثر من مليون طالب مجدداً، رحلة العلم والمعرفة، في بيئة مدرسية مثالية ومتطورة ، مؤكدة أن تهنئة القيادة للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور ببدء العام الدراسي الجديد 2023 -2024 ، تشكل رسالة شديدة الدلالة بمعانيها وتوجهاتها لما تجسده من حرص قائد الوطن على أبنائه ليكونوا على قدر الآمال المعلقة عليهم، ودافعاً كبيراً للعمل والاجتهاد بأقصى طاقة ممكنة وتأكيداً لأهمية التعليم بحكم أنه الركيزة الأساسية لتحقيق التقدم والازدهار.

فتحت عنوان “ تعليم للمستقبل” .. كتبت صحيفة “الاتحاد” : “ عام دراسي جديد يبدأ اليوم، وتبدأ معه روح إيجابية تسري في وطننا ابتهاجاً بجلوس أكثر من مليون طالب على مقاعد الدراسة مجدداً، واستئنافهم رحلة العلم والمعرفة، في بيئة مدرسية مثالية ومتطورة توفر للدارسين متطلبات تنفيذ الخطط التربوية كافة، بما يضمن مخرجات تعليمية تخدم رؤيتنا التنموية، وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي تعتبر التعليم أحد أهم الأولويات في سعيها نحو تطوير رأس المال البشري”.
وأكدت أن تهنئة القيادة للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور ببدء العام الدراسي الجديد، رسالة مهمة، في توقيت أكثر أهمية، وتفرض على أبنائنا الطلبة والطالبات في مختلف الصفوف مواصلة مسيرتهم التعليمية بجد وعزيمة لتحقيق طموحاتهم، باعتبارهم رهان الدولة للمستقبل، كما تضع جميع العاملين في الميدان التربوي أمام مسؤولياتهم الوطنية للقيام بواجبهم على الوجه الأكمل، وكذلك أولياء الأمور باعتبارهم الشريك الأهم في استكمال دور المدرسة.
وأوضحت في ختام افتتاحيتها أن اهتمام الإمارات بالتعليم والذي يتجسد في إنشاء مؤسسات تعليمية متطورة، تحتوي أفضل التقنيات، ومنفتحة على العالم، وتضم كوادر تعليمية وفنية وإدارية ذات كفاءة عالية وخبرة كبيرة، يأتي لأن دولتنا لا تطمح لمجرد إعداد جيل يواجه التحديات، ولكن لأنها تتطلع دائماً إلى إعداد كوادر وطنية قادرة على الابتكار والإبداع واستشراف المستقبل.

وحول الموضوع ذاته وتحت عنوان “ أمل الوطن وفرسان المستقبل” .. قالت صحيفة “الوطن” إن تهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إلى الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور بمناسبة العام الدراسي الجديد 2023/2024 الذي ينطلق اليوم، تشكل رسالة شديدة الدلالة بمعانيها وتوجهاتها لما تجسده من حرص قائد الوطن على أبنائه ليكونوا على قدر الآمال المعلقة عليهم، ودافعاً كبيراً للعمل والاجتهاد بأقصى طاقة ممكنة وتأكيداً لأهمية التعليم بحكم أنه الركيزة الأساسية لتحقيق التقدم والازدهار، كما بيّن سموه بالقول: “أبارك لأبنائي الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، العام الدراسي الجديد، وأتمنى أن يكون عاماً موفقاً وناجحاً، وأؤكد أهمية الدور التربوي للمدرسة إلى جانب دورها التعليمي، التعاون بين الجميع يضمن مخرجات تعليمية تخدم رؤيتنا التنموية التي تعتبر التعليم والتعلم المستمر أساس التقدم”.. وهي توجيهات نابعة من القلب إلى القلب وتعكس رؤية ثاقبة وراسخة في نهج دولة الإمارات التي تتخذ من التعليم أولوية رئيسية في بناء الإنسان والوطن وبوابة لتعزيز الإنجازات والمكتسبات ورافعة لتحقيق الطموحات واستدامة الريادة عبر أجيال متسلحة بالعلم ومتمكنة من أدوات المستقبل ومدركة لأهمية رسالة وطنها وملتزمة بمبادئه وضرورة العمل على مضاعفة تنافسيته كنموذج ملهم في مصاف أرقى دول العالم وأكثرها تطوراً ومشاركة في صناعة الحضارة.

وأضافت أن الاجتهاد والمثابرة والروح الإيجابية والإحساس الكبير بالمسؤولية يتشاركه الجميع في المنظومة التعليمية، وهي عملية تكاملية تقوم على التعاون بين الطلبة، والكادر التعليمي الذي ينقل لهم المعرفة ويمكنهم من المهارات ويحثهم على التفوق ويساهم في صقل شخصيتهم، والمجتمع الذي يوفر لهم البيئة المناسبة ليكونوا قادرين على الإبداع والنجاح لأنهم أمل المستقبل وفرسانه الذين يتم إعدادهم ليكونوا حملة رايات المجد في كافة المحافل وهو ما عبر عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بمناسبة العام الدراسي الجديد بقول سموه: “يبدأ أكثر من مليون طالب رحلة تعليمهم السنوية.. وستبدأ روح جميلة من الإيجابية والحيوية تسري في وطننا بعودة مدارسنا. كلمتي للطلاب : بكم يسمو الوطن .. وعلى أوراق دفاتركم تسطرون أمجاده .. ومن مقاعد صفوفكم تعلو إنجازاته .. وعلى قدر أحلامكم يعظم مستقبله .. نتفاءل بكم ونرى فيكم القادم الأجمل لوطننا .. حفظكم الله ورعاكم ووفقكم في عامكم الدراسي الجديد”.

واختتمت " الوطن “ افتتاحيتها بقولها : ” هنيئاً لأبناء الوطن ما ينعمون به من دعم واهتمام ومواكبة القيادة الرشيدة التي تحرص على الارتقاء الدائم بجودة التعليم ليكون وفق أفضل المعايير، وعبر تأمين كل مقومات الإبداع والابتكار وتحقيق الأحلام ليكون التحصيل العلمي متميزاً.. وبكل ثقة وأمام عظيم ما يتحقق ويتم بذله من جهود ندرك أن المستقبل سيكون على قدر الطموحات وأن إثراء الكوادر البشرية بأجيال من المتعلمين عملية مستدامة يتحقق بفضلها أعظم النتائج.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: العام الدراسی الجدید على قدر

إقرأ أيضاً:

"خليفة التربوية": المعلم يلعب دوراً بارزاً في نهضة وازدهار الوطن

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية رسالة ودور المعلم في المجتمع باعتباره أحد العناصر الأساسية في بناء الإنسان، وإكسابه المهارات والعلوم، التي تمكنه من المشاركة بوعي وفاعلية وإيجابية في مسيرة التنمية الوطنية ، إلى جانب تعزيز القيم التي تميز الإرث الثقافي والهوية الوطنية وتساهم في تضامن المجتمع، وزيادة الفاعلية في المسيرة التنموية واستدامة العطاء المخلص.

وأضافت أن المعلم في دولة الإمارات يحظى بكل الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة، التي تهيئ له بيئة محفزة على الإبداع والابتكار والتميز في أداء رسالته، كباني للأجيال المعتزة بهويتها الوطنية والفخورة بإرثها الحضاري ومكتسباتها في جميع ميادين التنمية والمعرفة .

مناسبة هامة 

وقالت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، إن "الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، مناسبة هامة يسلط فيها العالم على جهود المعلم ورسالته ودوره في بناء الإنسان والنهوض بالمجتمعات والقضاء تماماً على الأمّية عن طريق نشر العلم والمعرفة، ومنذ انطلاق مسيرة الجائزة في العام 2007 حظي المعلم باهتمام كبير من قبلها في جميع دوراتها".

مجالات وفئات 

وأضافت أن الجائزة تطرح مجالات وفئات تتيح للمعلمين إبراز مواهبهم ومبادراتهم ومشاريعهم المبتكرة التي تخدم الميدان التعليمي، ويمكن الاستفادة منها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، فالمعلم المتميز هو العمود الفقري لمنظومة تعليم تواكب العصر وتستشرف المستقبل، وتأخذ بالطالب إلى آفاق مستقبلية ترتكز عناصرها على الابتكار والإبداع والريادة، وهو دور نفخر به نحن جموع المعلمين والمعلمات في دولة الإمارات.

منجزات خالدة

وأكدت العفيفي أن المعلمين الذين سطروا بعطائهم منجزات خالدة في مسيرة التعليم وشكلوا على الدوام أحد المرتكزات الأساسية التي قامت عليها نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره وفي ظل وفرة الإمكانات وتطورها ومواكبتها للمتغيرات، قد أظهروا كفاءة عالية ومرونة كبيرة ليقدموا لطلابنا ما يتماشى مع فرص العصر وتحدياته وما يجعلهم على استعداد للاندماج الإيجابي في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل
  • خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • "خليفة التربوية": المعلم يلعب دوراً بارزاً في نهضة وازدهار الوطن
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر