أفادت صحيفة ذا هيل الأمريكية، أن هناك بعض من النواب الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي يؤيدون بدء إجراءات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن في سبتمبر القادم، لكن لا يوجد إجماع حتى الآن.

وقالت الصحيفة الأمريكي في تقرير لها، إن النواب الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي يسعون بإلحاح إلى إجراء تحقيق في إطار إجراءات عزل بايدن.

ووفقا لـ ذا هل، فإن النواب الجمهوريين يرون أن بايدن قد يكون متورطا في الفساد، حيث يقول بعضهم إن إجراءات عزل بايدن يجب أن تبدأ في وقت مبكر من الشهر القادم عندما يجتمع الكونجرس من جديد بعد العطلة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن عضو الكونجرس من ولاية كارولينا الجنوبية، رالف نورمان، قائلا: "إنه أمر ضروري. أقصد إن لم يكن الآن، فمتى؟".

وأضاف: "لدينا أسباب كافية ليس فقط لبدء الإجراءات، بل لعزله أيضا".

كما أكدت الصحيفة، أن هناك العديد من النواب التابعين للحزب الجمهوري آخرين، أعلنوا أنهم غير مستعدين لاتخاذ هذه الخطوة بعد. 

ونقلت ذا هيل عن عضو مجلس النواب من ولاية نبراسكا، دون بيكون: "أعتقد أنه قبل بداية التحقيق في إطار إجراءات العزل يجب أن تكون هناك صلة مباشرة بين الرئيس وأي دليل".

وأوضح أنه يجب أن تكون لدينا أدلة ثابتة بتورط بايدن في جريمة أو انتهاك خطير، بدلا من الافتراض البسيط فقط أنه كان من الممكن أن يحدث ذلك. أظن أننا بحاجة إلى المزيد من الأدلة القوية للتحرك في هذا الاتجاه.

ولم يستبعد رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين ماكارثي، وهو الجمهوري من ولاية كاليفورنيا، احتمالية بدء إجراءات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن في أوائل الشهر القادم. 

وفي وقت سابق، أشار ماكارثي إلى أن ذلك يعد الوسيلة الوحيدة لمعرفة الحقيقة حول تورط الرئيس الحالي وأسرته بالفساد.

أول تعليق من حملة بايدن الانتخابية علي محاكمة ترامب المدعي العام الأوكراني السابق: طُردت بسبب فضيحة نجل بايدن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جو بايدن الرئيس الأمريكي مجلس النواب الأمريكي الجمهوريين عزل بايدن الكونجرس رئيس مجلس النواب الأمريكي عزل الرئيس الأمريكي مجلس النواب بایدن فی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي جو بايدن:”إغتيال إسماعيل هنية لم يساعد بالتوصل لاتفاق إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية

واشنطن –  أعلن البيت الأبيض أن “الرئيس جو بايدن أكد مجددًا التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات القادمة من إيران، بما في ذلك حركة الفصائل الفلسطينية واللبنانية والحوثيين”وذلك بعد المحادثة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي.

وعلى خلفية التوترات المتصاعدة مع إيران، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة (بين الخميس والجمعة) مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وأكد مجددا التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران، بما في ذلك التنظيمات المسلحة الموالية لها.

ووفقًا للإعلان الرسمي أيضًا، ناقش الرئيس الأمريكي “الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل عن نفسها ضد التهديدات، بما في ذلك ضد الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، بما في ذلك انتشارات دفاعية جديدة للجيش الأمريكي”.

وورد أيضًا أنه : “إلى جانب هذا الالتزام بالدفاع عن إسرائيل، أكد الرئيس على أهمية الجهود المستمرة لتهدئة التوترات الأوسع في المنطقة. وانضمت نائب الرئيس هاريس أيضًا إلى المحادثة”.

وفي وقت لاحق، وبعد ساعات من حديثه مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أضاف بايدن أن “إغتيال إسماعيل هنية لم يساعد في التوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • ترامب: اتفقنا مع فوكس نيوز على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس يوم الأربعاء 4 سبتمبر
  • ترامب: هاريس حلت محل بايدن في السباق الرئاسي نتيجة انقلاب
  • مزيد من التصعيد ولن نحميك.. تفاصيل المكالمة الغاضبة بين «بايدن ونتنياهو»
  • لوكاشينكو: بايدن لم يلعب اي دور في تبادل السجناء بين روسيا والغرب
  • الرئيس الأمريكي جو بايدن:”إغتيال إسماعيل هنية لم يساعد بالتوصل لاتفاق إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية
  • «بايدن»: مقتل هنية لا يساعد في وقف إطلاق النار بغزة
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • بايدن تعليقًا على صفقة تبادل السجناء مع روسيا: انتهت محنتهم الوحشية
  • «بايدن»: عدد من أعوان المعارض الروسي أليكسي نافالني أفرج عنهم