يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «علوم» امتحان الدور الثاني في مادة «الجيولوجيا، والعلوم البيئية»، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «رياضيات» امتحان الدور الثاني في مادة «الرياضيات البحتة»، «التفاضل والتكامل» اليوم.

طلاب الثانوية يؤدون امتحان الجيولوجيا وعلم النفس 

كما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة «علم النفس والاجتماع»، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين شعبة العلوم امتحان مادة مقاييس المفاهيم «الأحياء»، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين شعبة الرياضيات امتحان مادة مقاييس المفاهيم «الرياضيات البحتة»، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة «التاريخ ورقة أولى».

وصول أوراق الأسئلة 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الغرفة المركزية بالوزارة والمكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، تتابع منذ صباح اليوم، وصول أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع إلى اللجان الامتحانية في موعدها المحدد. 

وأضافت وزارة التعليم، أن غرفة العمليات تتابع مع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، للتأكد من سير الامتحانات بانضباط دون وجود أي عوائق أو مشكلات، مشيرا إلي أن أسئلة الامتحانات وفقاً لمواصفات الورقة الامتحانية للمركز القومي للامتحانات وتتضمن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد وال15% مقالية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني 2023 التعليم امتحانات طلاب الثانویة العامة یؤدی طلاب

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم

يؤدى الطلاب فى محافظة الفيوم، اليوم السبت، الامتحان فى مادتي الفيزياء للقسم العلمى والتاريخ بالنسبة للقسم الادبى  وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات والمادتان هى ثالث المواد الأساسية التى تضاف إلى المجموع.

وكان الطلاب قبل إجازة عيد الاضحى قد أدوا الامتحان فى أربع مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الاول واليوم الثانى الاقتصاد والاحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف الى المجموع وعقب الإجازة تم تأدية الامتحان فى مادتى اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية.

وتستقبل 40 لجنة امتحان بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان ابوابها فى الثامنة والربع لاستقبال  الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18  ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.

مبادرة لدعم الطلاب فى ادارة شرق الفيوم

وقد أطلق اتحاد طلاب  إدارة شرق التعليمية بالفيوم مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة ،وتحفيزهم بعبارات تحفيزية  قبل دخول لجان الامتحانات بالإضافة إلي تقديم المياه والعصائر المجانية لهم .

وصرح الدكتور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق التعليمية بالفيوم، أنه حرصاً على الطلاب قام اتحاد طلاب الإدارة  بإطلاق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة عن طريق استقبال الطلبة والطالبات قبل وبعد أداء الامتحان وتوزيع  زجاجات المياه والعصير مجاناً، بالإضافة إلى تحفيزهم بعبارات تحفيزية ،والاستماع إلى شكواهم ،والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم .

وأضاف مدير إدارة شرق، أنه تم تنفيذ المبادرة بعدد من المدارس منها لجنة مدرسة محمد معبد ،ولجنة مدرسة عثمان بن عفان ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف والشهيد حميدة.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالفيوم، بإقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر , وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

وأكدت الدكتورة أماني قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

ولفت إلى أنه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا، وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم، وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة، والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

6 444 77777

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبة بإنهيار عصبي في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت 
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. 75 ألف طالب يؤدون «الفيزياء والتاريخ» غدا
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء