تظاهر محتجون أمام مبنى وزارة الخارجية في طرابلس وفي شوارع المدينة وعدة مدن ليبية أخرى حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي، تنديدا باللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في روما.

وطالب المحتجون بإسقاط الحكومة ومحاسبة المسؤولين عن هذا اللقاء، ورفع المحتجون علم فلسطين على مبنى وزارة الخارجية الليبية في طرابلس.

#فيديو | استمرار تظاهرات شباب طرابلس ضد "التطبيع" أمام مقر وزارة الخارجية مرددين شعار: "الشعب يريد إسقاط الحكومة". #الساعة24 #ليبيا pic.twitter.com/fWTCqWD7Y5

— الساعة 24 (@alsaaa24) August 28, 2023

ونشر مغردون صورا ومقاطع فيديو للاحتجاجات ظهر فيها أشخاص يشعلون النيران في شوارع في العاصمة طرابلس، بحسب قولهم.

القاء الذي جمع وزير خارجية
الكيان الصهيوني كوهين مع نظيرته
وزيرة خارجية ليبيا نجلأ المنقوش قبل
اسبوع في ايطاليا- نتج عنه خر وج احرار
ليبيا احفاد عمر المختار قبل ساعة في تظاهرات واضرام النار في شوارع العاصمة طرابلس رفضآ للتطبيع مع الكيان المحتل !! #فريق_مجاهدون #التطبيع_خيانة pic.twitter.com/dDlRYoJAxO

— عصام الذاري (@Esaam_dahri) August 27, 2023

 وكانت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية أكدت أن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش التقت بنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين ووصفته بلقاء عارض غير رسمي وغير مُعَدْ مسبقا، أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي، ولم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات.

وأعلن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في حكومة الوحدة الوطنية محمد عسى أنه ليس صحيحا ما ورد في صفحة وزارة الخارجية بأنّ هذا اللقاء كان عرضيا وغير رسمي، مضيفا أنه من المتعارف عليه بأن أي اجتماع أو لقاء يعقده مسؤول في الخارج يكون معدا له سلفا.

وأوقف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية احتياطيا عن العمل وأحالها للتحقيق.

وطالب المجلس الرئاسي الليبي رئيس حكومة الوحدة الوطنية توضيح ما تناقلته وسائل إعلام دولية بشأن لقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش  مع وزير الخارجية الإسرائيلي في روما، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة وفق القوانين الليبية إذا تأكد هذا الاجتماع.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي رفضه بشدة لقاء وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين وأدان القائمين عليه ودعا إلى إيقافهم عن العمل معتبرا أن القضية الفلسطينية هي القضية الأم للشعب الليبي التي توحد كل الأطراف الليبية.

ودعت رئاسة مجلس النواب الليبي أعضاء المجلس لجلسة طارئة لمناقشة ما وصفته بالجريمة القانونية والأخلاقية في حق ثوابت الشعب الليبي بعد لقاء المنقوش وكوهين.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت الأحد، عن لقاء جرى الأسبوع الماضي، بين وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ووزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش في العاصمة الإيطالية روما.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حکومة الوحدة الوطنیة اللیبیة الإسرائیلی إیلی کوهین الخارجیة الإسرائیلی وزارة الخارجیة وزیرة الخارجیة وزیر الخارجیة نجلاء المنقوش مع وزیر

إقرأ أيضاً:

‏وزير الخارجية الإسرائيلي: لا تهدئة مع حزب الله "حتى تحقيق النصر"

قال ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه لا تهدئة مع حزب الله "حتى تحقيق النصر".

وشهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • وزير الخارجية يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الألباني على هامش فعاليات "الأمم المتحدة" (تفاصيل)
  • وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتبادلا الرؤى حول الأزمة الليبية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية السنغال
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: لا تهدئة مع حزب الله "حتى تحقيق النصر"
  • وزارة الخارجية والهجرة تستضيف لقاء للدكتورة ريم بسيوني