علق خبير عسكري، على الزيارة النوعية التي قام بها العميد صادق دويد ، ناطق المقاومة الوطنية لمحافظة مارب، والتقى خلالها بالقيادات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقال العميد ركن، محمد الكميم، إن الزيارة "ناجحة بكل المقاييس وتحسب لمحافظة مارب العظيمة في حسن الاستقبال والأعداد المميز لبرنامج الزيارة وتحسب للمقاومة الوطنية".

مضيفًا أن "لها مابعدها من آثار إيجابية في إطار توحيد الصف الوطني و البندقية وتصويب الهدف ودفن الماضي ودمل الجراح وتذويب ما بقي من جليد وخطوات في طريق استعادة الوطن والنظام الجمهوري".

وأشار أن الزيارة لا ينزعج منها إلى المليشيات الحوثية الإيرانية، ومن في قلبه مرض، حسب تعبيره.

وقال: "نحتاج لمزيد من هذه الزيارات وكثير من الخطوات العملية لتنظيم العمليات وتجهيز مسرح العمليات بمايضمن تنظيم التعاون بين القوات بحسب طبيعة الموقف العسكري وخطط قواتنا في الاعمال العسكرية القادمة".

وكان الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن صادق دويد، أكد أن تضحيات رجال الجيش اليمني والقبائل وكل من وقفوا ويقفون ضد مليشيا الحوثي لن تذهب هدراً، "وأننا ماضون على العهد جبهة واحدة من مارب إلى الساحل الغربي في مواجهة المشروع الظلامي الحوثي".

وخلال قيامه بوضع إكليل الزهور على ضريح شهداء الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة مأرب، ترحم دويد على أرواح شهداء الجيش "والقبائل الذين كانوا سباقين في الدفاع عن الجمهورية، وعلى أرواح كافة الشهداء الذين يدافعون عن النظام الجمهوري"، وأشار إلى أن المشروع الحوثي الظلامي المدعوم من إيران، وُجد ليموت، وهو نزوة في التاريخ لن تستمر.

وقال: "بعزائم الرجال والأبطال سينتهي المشروع الظلامي وسيتحرر الشعب اليمني من هذا الكهنوت الجاثم على الوطن"، وأضاف: "نحن جبهة واحدة وبندقية واحدة وبوصلتنا واحدة وهي صنعاء، ليس لنا عدو إلا الحوثي ومشروعه"، ولفت إلى أن المشروع الحوثي لم يستمر حتى الآن إلا بسبب حالة الشتات والفرقة والتمزق التي عاشتها الأطراف الوطنية، "ولكن درس السنوات الثمان علمتنا أهمية توحيد الصف".

وعبر عن شعوره بالاعتزاز لزيارته هذه الجبهة الوطنية، وقال "ونحن جبهة واحدة ضد المشروع الحوثي".

بدوره رحب العميد ركن يحيى العيزري مدير العمليات الحربية بالعميد صادق دويد مؤكدا أن زيارته للجبهات في مأرب تحمل الشيء الكثير في سياق الجهود المبذولة لتوحيد المعركة، وقال إن تبادل الزيارات تبعث رسالة لمليشيا الحوثي بأن رهانها على خلافات الصف الوطني المناهض لها بات رهان خاسر وأن المعركة في طريقها لتكون جبهة واحدة من مأرب إلى الساحل الغربي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: هجمات حزب الله ستكون عشوائية الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد طارق العكاري، الخبير العسكري، أنه كان من المفترض مع دعم حلفاء إسرائيل المادي والتكنولوجي لها، أن يكون هناك رد فعل سريع من حزب الله بعد عملية إنفجار أجهزة البيجر أو عملية إغتيال فؤاد شكر، مشيرًا إلى أن من سيتولى القيادة من الصفوف الثانية لحزب الله إذا ظل على هذا الوضع دون حل مشكلة الاختراق الأمني والعسكري سيتم إغتياله.

هجمات حزب الله  الفترة المقبلة ستكون عشوائية

وأضاف العكاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن التصعيد من حزب الله قد يتمثل فى هجمات عشوائية حتى يعين قائد لحزب الله، وستعمل الفصائل بطريقة لامركزية وبهجمات غير منسقة.

وواصل: «تداعيات إغتيال الأمين العام لحزب الله ستكون عميقة على المستوى الإقليمي والعالمي، والجبهات المساندة لحزب الله ستأخذ تعليمات من إيران، وهذا لا يعني أن إيران تدخل هذه المواجهة المباشرة إلا في حالة وجود تهديد حقيقي».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: هجمات حزب الله ستكون عشوائية الفترة المقبلة
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • خبير عسكري يمني يكشف: نصر الله بيع بثمن باهظ... فماذا عن الحوثي؟
  • طارق صالح يتدخل شخصيًا لإنقاذ طفل أصيب في شعلة الثورة بتعز!
  • خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب
  • رسميًا.. الحكومة الشرعية تطلب دعمًا عسكريًا أمريكيًا للقضاء على تهديدات مليشيا الحوثي
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة
  • عبد الملك الحوثي: لبنان وفلسطين المعركة واحدة
  • خبير عسكري: مصلحة حزب الله لا تقضي بوقف إطلاق النار
  • خبير عسكري: حزب الله يقاتل وحيدا وإسرائيل تسعى لتدميره