المشهد اليمني:
2024-07-30@10:09:58 GMT

قيادي حوثي: الراتب بدعة سيئة ابتدعها بني أمية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

قيادي حوثي: الراتب بدعة سيئة ابتدعها بني أمية

تخرج قيادات تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، برمي تهم التخوين والعمالة، للأصوات الحرة المطالبة بمرتبات الموظفين في مناطق سيطرة المليشيات، في وقت تواصل الأخيرة رفض وعرقلة كل الحلول المطروحة لصرف المرتبات الموظفين بعدما قطعتها منذ قرابة ثماني سنوات متوالية.

وفي الأيام الأخيرة، أطلق ناشطون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، حملة إلكترونية تطالب بصرف مرتبات الموظفين، بدلا من إنفاق المليارات في فعاليات طائفية تحت مسمى "المولد النبوي".

وأثارت الحملة تفاعلا كبيرة، ليخرج قيادي قبلي في مليشيات الحوثي، يدعى "الشيخ أمين عاطف"، ليقول إن عهد النبوة لم يكن فيها مرتبات.

وقال أمين عاطف، الذي يزعم أن المليشيات نصبته شيخًا على قبيلة حاشد، إنه "لم تكن هناك مرتبات في عهد النبي"، - قالها مفردة دون إلحاق اسم النبي، بالصلاة والسلام عليه- .

اقرأ أيضاً الحوثي ضد الراتب .. لماذا يرفض عبدالملك الحوثي دفع المرتبات ويرفض كافة الحلول والمبادرات بشأنها؟ مع تصاعد الغضب الشعبي ضد الحوثيين.. إشهار نادي الأكاديميين اليمنيين للمطالبة بالرواتب ودعوات للإضراب برواتب ضخمة.. هيئة سعودية تعلن عن وظائف شاغرة للجنسين نعتهم بـ ”قلة أدب” .. برلماني إصلاحي يهاجم الموظفين المطالبين بالراتب في هشتاج ”راتبي_قبل_النبي ” والحوثيين يؤيدونه بينها المرتبات.. الكشف عن البنود الخمسة التي تم الاتفاق عليها بين الشرعية والحوثيين ونقطة الخلاف المحورية الكشف عن تطور جديد بشأن الرواتب .. وشخصية كبيرة تصل صنعاء والعليمي يستعد للعودة إلى عدن بعد موافقة الشرعية والتحالف على صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تصدم الموظفين بإجراءات تنسف أحلامهم تمت الموافقة على صرف الرواتب.. صحيفة إماراتية تكشف تفاصيل الاتفاق الأخير مع مليشيا الحوثي ونقطة الخلاف الوحيدة فيديو لـ”عبدالملك الحوثي” يسخر من الجائعين والفقراء ويصف المطالبة بالرواتب بـ”قضايا تافهة” متى سيتم صرف مرتبات الموظفين في مناطق الحوثي؟.. رئيس الحكومة ”بن حبتور” يحسم الجدل ويعلنها صراحة أمام مجلس النواب بالوثيقة.. 11 مليون ريال تكاليف ”دورة ثقافية” للحوثيين حول وصايا ”الإمام علي” فيما المعلمون بلا رواتب الإنتقالي يتجاهل عشرين مليون يمني شمالي!

واضاف أمين عاطف، أن المرتبات "بدعة سيئة ابتدعها الأمويون"، إشارة إلى نظام الأجور والرواتب في عصر الخلافة الأموية العظيمة.

وجاء رد أمين عاطف، على ناشطون قالوا إن صرف الرواتب أولى من الاحتفال بالمورد النبوي.

وكان مفتي الحوثيين، المدعو شمس الدين شرغ الدين، قال في إحدى خطب الجمعة، إن الرواتب تُفسد العقيدة الإيمانية.

​وخلال الأشهر الأخيرة تصاعدت في مناطق سيطرة الجماعة الانقلابية المطالب بصرف الرواتب وتحميل الجماعة المسؤولية عن عرقلة الحلول إلى جانب اتهامها بجني ثلاثة أضعاف ما تجنيه الحكومة الشرعية من الموارد.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مرتبات الموظفین فی مناطق

إقرأ أيضاً:

الحداء تفتك بالحوثيين.. مصرع قيادي حوثي وإصابة آخرين في مواجهات مع رجال القبيلة

الحداء تفتك بالحوثيين.. مصرع قيادي حوثي وإصابة آخرين في مواجهات مع رجال القبيلة

مقالات مشابهة

  • الحوثيين يكشفون بشأن صرف مرتبات الموظفين وإعادة تصدير النفط
  • عاجل: جماعة الحوثي تحطم آمال الموظفين وتنفي اتفاق صرف المرتبات وتصدير النفط من حضرموت
  • قيادي حوثي: ترتيبات لفتح وجهات جديدة لطيران اليمنية إلى جدة واسطنبول
  • قيادي حوثي: سنقطع اليد التي تمتد على ”حزب الله” وأي عدوان عليه هو عدوان على ”اليمن”
  • مرتبات شهر أغسطس 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • الحداء تفتك بالحوثيين.. مصرع قيادي حوثي وإصابة آخرين في مواجهات مع رجال القبيلة
  • الكشف عن شرط الحوثي الذي رفضته الشرعية ومنع صرف مرتبات الموظفين !
  • بالصورة.. قيادي حوثي بارز يسقط في فضيحة ملطخة بالرذيلة ونشطاء يعلقون :لفلف عيالك (يا عبد الملك) من فوق أعراض الناس
  • عقب تبكيرها رسميا.. تعرف على موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024
  • قيادي حوثي: تم الاتفاق مع السعودية على صرف مرتبات عام كامل.. وهذه تفاصيل الصفقة