أقام زوج دعوي، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالب بتخفيض نفقات أطفالة الثلاثة المقدرة بـ 60 ألف جنيه، واتهم زوجته بابتزازه مقابل رؤية أطفاله، ورفضها العودة لمسكن الزوجية، ليؤكد:" أعيش في جحيم بسبب تصرفات زوجتي وافتعالها الخلافات، ورفضها كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، ومساومتي على سداد مبالغ مالية كبيرة".

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" زوجتي أنجبت مني 3 أطفال، وعشت برفقتها 9 سنوات كنت ألبي لها كل ما تطلبه، وبالرغم من ذلك هجرتني، ومكثت بمنزل عائلتها، وطالبتني بتطليقها، واستردت منقولاتها ومصوغاتها بمحضر بقسم الشرطة".

وقدم الزوج مستندات بدعواه لتخفيض مبالغ النفقة، مدعياً عدم ملائمة مبلغ النفقات التي تتقاضاه زوجته مع المصروفات التي تنفقها علي أطفاله، واتهمها بتبديد أمواله على عائلتها، وأكد أنه سدد نفقات لزوجته وأطفاله عدة مرات .

يذكر أن الزوجة طالبت بحبس زوجها لرفضه سداد متجمد النفقة البالغ قدرها 290 ألف جنيه بعد إقامتها دعوي طلاق للضرر، مشيرة إلى أنه طالب بتخفيض نفقة أطفاله بعد طلبها الطلاق، وامتنع عن التواصل معاها بسبب تحريض أهلها.

 ووفقا للمادة 18 مكررا ثانيا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 تنص على، إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه وتستمر نفقة الأولاد على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى نفقتها، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره، وبما يكفل لأولاده العيش في المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق عليهم.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية مكبرة  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة  وحماية المواطنين

 

ضبط قضايا  سقوط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية 29 أكتوبر.. محاكمة المتهم الأول في قضية شريك أميرة الذهب بتهمة إدارة تصنيع الأسلحة النارية  والبيضاء

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (91 قطعة سلاح نارى بحوزة 63 متهم) .. وذلك على النحو التالى :(3) بنادق آلية. (13) بندقية خرطوش (7) طبنجات .(68) فرد محلى.(92) طلقة مختلفة الأعيرة.(219) قطعة سلاح أبيض .


 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.


وفي سياق منفصل يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف ملابسات تعرض عددا من الأشخاص لحالة تسمم، داخل إحدى المنشآت بمدينة 6 أكتوبر، عقب تناولهم وجبة طعام وتم نقل المصابين إلى المستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد إصابة عددا من الأشخاص بحالة إعياء داخل إحدى المنشآت، بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المصابين تعرضوا لحالة تسمم عقب تناولهم وجبة طعام، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق اخر فقد واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومختلف مديريات الأمن جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط ( 5 عناصر إجرامية "لـ 3منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد.. وبحوزتهم (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 100 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 5 سلاح أبيض.

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من ( 4 عناصر إجرامية "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم  شرطة أول العاشر من رمضان.. وبحوزتهم (12,5 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 2 سلاح أبيض، وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة كرموز .. وبحوزته (24 كيلو جرام لمخدر الحشيش - عدد من الأقراص المخدرة لعقار " إكستاسى"، وضبط (عنصر إجرامى "يحمل جنسية إحدى الدول") حال إنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول .. وبحوزته ( عدد 3300 قرص لعقار " إكستاسى" المخدر – كمية لمخدر " الكوكايين – GHP - زيت الماريجوانا – الهيدرو" – عدد من الأقراص المؤثرة – مبالغ مالية " محلية- أجنبية".

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى  (12,750 مليون جنيه تقريباً فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • ”جريمة بشعة: موظف يمني يلاحق زوجته بالتهديد والابتزاز”
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • في اليوم العالمي للمُسنِّين.. كيف نظر الإسلام لبِرِّ الأبوين في كِبرهما؟
  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • جريزمان يلاحق ميسي بإنجاز تاريخي في الليجا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • "الوحدة 910".. هل يلاحق أشباح حزب الله إسرائيل؟
  • طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل