أدلى المتهمون بالتنقيب عن الآثار في حلوان باعترافات تفصيلية، مؤكدين أن دجالا أقنعهم بوجود كنز أثري أسفل عقار أحدهم، فاشتروا أدوات الحفر، وبدأ المتهمون في أعمال الحفر، أملا في تحقيق الثراء السريع بطريقة غير مشروعة.

وأضاف المتهمون في اعترافاتهم بعد القبض عليهم، أنهم حفروا بعمق نحو 10 أمتار في باطن الأرض لكن الشرطة داهمت المكان قبل القبض عليهم، مؤكدين أن الجريمة لا تفيد وأعربوا عن ندمهم لدخولهم السجن.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بعقار كائن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم ضبط (6 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم) وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار، وعُثر بداخله على حفرة بقطر متر ونصف وعمق 10 متـــر، وأدوات التنقيب عن الآثار.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: التنقيب عن الاثار اخبار الحوادث اثار عن الآثار

إقرأ أيضاً:

القبض على 5 عاطلين بحوزتهم 18 كيلو حشيش وهيروين بشبرا الخيمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت الأجهزة الأمنية في القليوبية القبض على 5 عاطلين يقومون بترويج المخدرات بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، وضبط بحوزتهم 18 كيلو حشيش وهيروين وكمية من الأقراص المخدرة والأسلحة النارية والبيضاء، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وفي التفاصيل، وردت معلومات للواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، تفيد بقيام تشكيل عصابي بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بترويج المواد المخدرة، وجرى عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين يحوزون أسلحة نارية وبيضاء.

وعقب تقنين الإجراءات قامت قوة كبيرة من مديرية الأمن وجرى مداهمة البؤرة، وجرى ضبط 5 متهمين، وتبين أن اثنين منهم لهم معلومات جنائية.

وجرى ضبط جميع المتهمين بدائرة القسم، وبحوزتهم 10 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، و4 كيلو جرام لمخدر الحشيش، و3 كيلو جرام لمخدر الهيروين، وكيلو جرام لمخدر البودر، وعدد من الأقراص المخدرة وطبنجة وعدد من الطلقات و2 قطعة سلاح أبيض وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3,600 مليون جنيه تقريبًا.

وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • "رموا زجاجة مشتعلة".. حبس المتهمين بالتعدي على 5 بائعين في الشرابية
  • القبض على 5 عاطلين بحوزتهم 18 كيلو حشيش وهيروين بشبرا الخيمة
  • مشاكل بسبب الفلوس.. تحقيقات موسعة في إصابة 5 أشخاص بحروق بالشرابية
  • خلافات عائلية.. ضبط 5 متهمين بتمزيق جسد شاب في السلام
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • «زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا