كشفت وثائق متداولة، فضيحة جديدة لأحد صغار المسؤولين الحوثيين، تبين وصول مديونيته لصالح بائع قات، بمحافظة إب، إلى 20 مليون ريال.

وتبين الوثائق، التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، تعاطي وكيل محافظة إب لشؤون الدفاع والأمن لدى المليشيات الحوثية، عبدالرحمن الزكري، بمبالغ بعضها وصلت إلى 100 ألف ريال، وبعضها أقل من ذلك بقليل.

وتوضح الوثائق، أن بائع القات، ويدعى "سهيل حومش"، في سوق السلام بمدينة إب، يطالب الوكيل الحوثي، بمبلغ 20 مليون ريالًا، هي مديونية متأخرة عليه، تكاليف شراء القات.

وتعرض بائق القات، حومش، للاعتقال، لعدم دفعه المبالغ المالية لمزارعي القات، وخرج من السجن قبل يومين، بضمين على أن يقوم بتوفير أموال المزارعين المتأخرة لديه.

اقرأ أيضاً الحوثي ضد الراتب .. لماذا يرفض عبدالملك الحوثي دفع المرتبات ويرفض كافة الحلول والمبادرات بشأنها؟ آخرها ”استفزاز الشهداء”.. تعرف على 13 مبرر وشعار رفعه الحوثيون للتنكيل باليمنيين وقمع الأصوات الحرة مع تصاعد الغضب الشعبي ضد الحوثيين.. إشهار نادي الأكاديميين اليمنيين للمطالبة بالرواتب ودعوات للإضراب قيادي حوثي يسيء إلى رسول الله ويفتري عليه بمزاعم الاحتفال بمولده شاهد: بدأ الخطيب الحوثي بترديد ”الصرخة” من المنبر فرد المصلون جميعهم: ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” ‏لماذا الحُكم الإمامي في اليمن يُعتبَر بيئة خصبة لانتشار الفساد والجرائم؟ فيديو من وسط ميدان السبعين بصنعاء يؤكد تصاعد الأصوات الحرة الرافضة لمليشيات الحوثي التابعة لإيران التقارب الإيراني الخليجي يكبح مغامرة المليشيا عسكرياً مجلس الوزراء: جميع القوات في كامل الجاهزية القتالية للتصدي وردع الهجمات الحوثية لغم داخل جسم المجلس الإنتقالي الجنوبي! صفعة مدوية للمليشيا..إعلان عسكري رسمي بتوحد جبهات مأرب والساحل الغربي برلماني بصنعاء يعلن موقفه من المولد النبوي ويحذر المليشيا: الجوع كافر ويجب تسليم المرتبات

وتعيش القيادات الحوثية، حالة بذخ وثراء فاحش غير مسبوق، جراء نهبها لمرتبات الموظفين، وإيرادات الدولة، وما تحصله من جبايات مالية لا تتوقف.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال

ملهم الجرف: الإجراءات الرصينة تضمن سلامة القرار الاستثماري للصندوق

أعلن صندوق عمان المستقبل، المملوك لجهاز الاستثمار العماني، عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بالشراكة مع شركات محلية ومستثمرين دوليين، بقيمة إجمالية تتجاوز 832 مليون ريال عماني. تشمل هذه المشروعات استثمارات أجنبية بقيمة 609 ملايين ريال عماني، بينما بلغ استثمار الصندوق 220 مليون ريال عماني. ومن المتوقع أن تسهم هذه المشروعات في توفير أكثر من 1600 فرصة عمل مباشرة.

تغطي المشروعات عشرة قطاعات حيوية مختلفة في سلطنة عمان، حيث تشمل القطاعات الكبرى التقنية، الصناعة، السياحة، الطاقة المتجددة، والمركبات الكهربائية. كما تشمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة مجالات الغذاء، الصحة، التقنية المالية، والتجارة الإلكترونية.

وقال ملهم بن بشير الجرف، نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني: إن هذه المشروعات تعكس سعي الجهاز لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لصندوق عمان المستقبل، والتي تركز على تحفيز وتنمية الاقتصاد المحلي، ودعم القطاعات الاقتصادية المستهدفة، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية. كما أوضح أن هذه المشروعات هي الأولى للصندوق منذ بدء عملياته التشغيلية في 17 يناير 2024، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، مع تجاوز عدد الطلبات المقدمة للصندوق 212 طلبًا. وأكد حرص الجهاز على اتخاذ الإجراءات الرصينة لضمان سلامة القرارات الاستثمارية.

تتضمن فئة المشروعات المباشرة ثلاثة مشروعات رئيسية، منها مصنع "يونايتد سولار" الواقع في المنطقة الحرة بصحار، الذي يعد من أكبر المصانع في العالم والأول في الشرق الأوسط في صناعة البولي سيليكون. كما يسهم في تطوير صناعات الطاقة المتجددة، بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف طن سنويًا. بالإضافة إلى صندوق آي دي جي عمان الاستثماري، الذي يتعاون مع صندوق آي دي جي كابيتال الصيني للاستثمار في مجالات تقنية المعلومات والطاقة المتجددة، وصندوق إي دبليو تي بي عمان الذي يركز على نفس المجالات بالشراكة مع شركات صينية.

أما في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، فتتضمن المشروعات مجموعة من الابتكارات، منها مشروع "آي أو كتشن"، وهو مطبخ سحابي بأكثر من 30 علامة تجارية افتراضية، ومشروع "بيمة" كأول وسيط يقدم خدمات التأمين عبر الإنترنت في سلطنة عمان. وتشمل المشاريع الأخرى "أوباي" التي تقدم خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا"، ومشروع "بسلير أليجنر" الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي في تقويم الأسنان، بالإضافة إلى مشاريع مبتكرة أخرى في مجالات الهوية الرقمية والتجارة الإلكترونية.

تتمثل آلية استثمار صندوق عمان المستقبل في الشراكة أو الإقراض للمشروعات المحلية، مع التركيز على المشاريع التي تستهدف النمو. تتراوح استثمارات الصندوق بين 5 و100 مليون ريال عماني للمشروعات الكبرى، بينما تقتصر استثمارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على 5 ملايين ريال عماني.

يُذكر أن صندوق عمان المستقبل، الذي أطلقه جهاز الاستثمار العماني بالشراكة مع وزارة المالية، يبلغ رأسماله ملياري ريال عماني على مدى خمس سنوات (2024-2028). يمكن للمستثمرين تقديم طلباتهم عبر المنصة الإلكترونية www.futurefund.om حيث يتم تقييم المشاريع وفق معايير محددة لضمان جدواها الاقتصادية وإسهاماتها في تحقيق الأهداف الوطنية للصندوق.

مقالات مشابهة

  • 1600 فرصة عمل للمواطنين مع بدء استثمارات "صندوق عُمان المستقبل" بـ832 مليون ريال
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال
  • بورصة مسقط تتراجع 0.29%.. والتداولات عند 2.027 مليون ريال
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • منار السليمي: نائبة فرنسية تورط الكابرانات مع الشعب الجزائري بسبب فضيحة صفقة تجاوزت ألف مليون يورو