صرح المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بأن إنشاء ثاني مخزن  استراتيجي للمنتجات الغذائية بالجمهورية في محافظة الأقصر، يسهم في  تقليل تكلفة نقل السلع، وبالتالي وصولها للمواطن بالسعر المناسب، فضلًا عن تأمين المخزن  احتياجات المواطنين من السلع الجاهزة للاستخدام لفترات طويلة، وهو مايعكس أننا نواكب الحداثة.

وأضاف محافظ الأقصر أن المخزن يضمن توفير بيئة مناسبة للحفاظ على السلع من التلف، ووصولها بشكل سليم إلى المواطن، وتوفير كافة السلع لسد احتياجات المواطن وبأسعار متفاوتة، مؤكدًا أن هذا يضمن توفير حياة كريمة للمواطن، ويتوافق مع مباديء رؤية مصر 2030 في تحقيق التنمية المستدامة.

 

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وضع أمس الأحد، برفقة محافظ الأقصر، والدكتور  إبراهيم عشماوي،  مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، حجر أساس المخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه بمحافظة الأقصر  على مساحة 10 افدنة وبحجم استثمارات تقرب من  1.5 مليار جنيه، والذي سيخدم محافظة الأقصر وأكثر من 4 محافظات مجاورة،  ومن المقرر أنه سيعزز من  زيادة المخزون السلعي للمنتجات على مدار العام مما يحدث نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الأقصر مخزن استراتيجي سلع حياة كريمة مواطن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، لتبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتجار السلع الغذائية والبدالين التموينيية، في ختام جولتهما الميدانية التي شملت عدداً من المواقع والمشروعات.

وزير التموين: الحوار مستمر للوصول للكميات الاستراتيجية الآمنة 

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من محصول القمح كافٍ لمدة 6 أشهر، ولا يزال الحوار مفتوحاً مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة من القمح، سواءً من خلال السوق المحلي، أو من خلال الاستيراد من الخارج، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، مع التوسع في إنشاء الصوامع، للحفاظ على الأمن الاستراتيجي الغذائي.

ووفق بيان صادر عن وزارة التموين، أوضح وزير التموين، أنه سيجري مراجعة جودة المعروض من الدقيق لأصحاب المخابز، وسيتم النظر في كافة الطلبات من خلال اللجنة المعنية بذلك برئاسة نائب الوزير، للنظر في الشكاوى والطلبات الجديدة.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، دور الغرفة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لأكثر من 70 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، ودور الغرفة في تعزيز الاقتصاد المحلي والتنمية المستدامة، وتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال، وتشجيع الفرص التصديرية، الأمر الذي يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

وزير التموين يستمع لمطالب التجار وأصحاب المخابز

وطرح رئيس الغرفة التجارية، على وزير التموين، عددًا من مطالب التجار وأصحاب المخابز والبدالين التموينيين، وأكد الوزير أن جميع هذه المطالب محل تقدير وسيتم دراستها وتقديم الحلول العاجلة المناسبة لها.

توفير أرصدة من السلع لضبط الأسعار

من ناحيته، أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بزيارة وزير التموين، مؤكداً أن المواقع التموينية التي شملتها زيارة اليوم تبرز جهود الدولة المصرية وجهود وزارة التموين في خدمة المواطن وتوفير أرصدة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، الأمر الذي يعود بالنفع على جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدد من المشروعات والمواقع
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس بمدينة نصر .. صور
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة