حذر الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من موجة طقس سيئة في الحدود الشرقية بالمملكة العربية السعودية والحدود الغربية، كاشفًا عن تأثير هذه الموجة على مصر.

الحزام المداري سبب تقلبات السعودية

وقال الدكتور محمود القياتي، خلال مداخلة عبر الفيديو ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الأحد، إن الحزام المداري سبب ما يحدث من تقلبات جوية في المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن "نصيبنا مما يحدث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة".

وأوضح أن "الحزام المداري يؤدي لتشكل السحب الرعدية التي تكون ممطرة بشكل كبير، وسينال مصر جزء من هذه السحب في سيناء".

منخفض الهند

وأضاف: "منخفض الهندي يحد من تأثيره وجود مرتفع الأزور، الذي يجلب كتلا هوائية تكون درجات حرارتها أقل".

كما أشار، إلى أن مسار الكتل الهوائية التي يتخذها منخفض الهند الموسمي الذي يمر بالمملكة العربية السعودية، ثم يدخل جمهورية مصر العربية وتكون درجات حرارته أقل من درجات الحرارة في الخليج، وما يحدث في السعودية يؤثر على مصر ومرتفعات سيناء بأمطار، ولكنها أمطار خفيفة، حتى تجمعات الأمطار في سانت كاترين كانت خفيفة.

الأرصاد تكشف تفاصيل هامة بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين الأرصاد توضح حالة الطقس اليوم الأحد 27 أغسطس 2023 درجات الحرارة المتوقعة

وأوضح أن "درجات الحرارة الأسبوع الحالي ستكون ما بين 34 لـ 35 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 32 درجة، ولكن درجات الحرارة في الصعيد تجاوزت 46 درجة مئوية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية السعودية مصر منخفض الهند درجات الحرارة المتوقعة الحزام المداری درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو 3 درجات على السواحل الشمالية ويصل الانخفاض إلى محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس، منوهة بأن اليوم نشهد اضطراب السواحل البحرية على سواحل البحر المتوسط.

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين مصر في 24 ساعة| تفاصيل جديدة عن ثورة 30 يونيو.. بشرى للعمالة غير المنتظمة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر الأحمر معتدل ومؤهل لكافة الأعمال البحرية، منوهة بأن الأجواء ليلا اليوم وغدا تشهد اعتدالا على مختلف الأنحاء، منوهة بأنه اعتبارا من يوم الإثنين ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف. 

مقالات مشابهة

  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة