قد ينظر المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية الروسية في مسألة تقديس القائد العسكري الروسي العظيم ألكسندر سوفوروف.

وقال بطريرك موسكو كيريل وعموم روسيا: "أحيلت مسألة التقديس المحتمل لألكسندر فاسيليفيتش سوفوروف إلى لجنة السينودس الخاصة بتقديس القديسين".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد قدمت هذا الاقتراح للكنيسة الأرثوذكسية الروسية عام 2022.

ووعدت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية آنذاك أنها ستجمع المواد والأدلة حول حياة ألكسندر سوفوروف.

إقرأ المزيد فنزويلا ترحب بافتتاح تمثال لسيمون بوليفار في موسكو

جدير بالذكر أن الكسندر فاسيليفيتش سوفوروف (13 نوفمبر 1730 - 6 مايو 1800) هو القائد العسكري الروسي وبطل روسيا القومي، ومؤسس النظرية العسكرية الروسية، والمارشال في الجيش الروسي (1794)، الجنرال يسيمو في الجيش الروسي (1799)، والمشير العام للإمبراطورية الرومانية المقدسة (1799)، والحائز على جميع الأوسمة الروسية في عصره الممنوحة للرجال، وكذلك سبعة أوسمة أجنبية.

وطوال مسيرته العسكرية كقائد، لم يخسر معركة واحدة، وهزم مرارا وتكرارا قوات العدو ( بما فيه القوات التركية والألمانية والفرنسية) التي كانت متفوقة إلى حد بعيد في العدد. وفي المجمل انتصر في أكثر من 60 معركة كبرى. وعُرف باهتمامه بالجنود، وشارك في تطوير الزي الميداني الروسي الجديد، ليحل محل الزي على الطريقة البروسية الألمانية.

 يذكر أن الإمبراطولر الروسي بافيل الأول طرد المارشال من بطرسبورغ قبل ثلاث سنوات من وفاته ونفاه إلى عزبته كونشانسكوي التابعة لعائلة سوفوروف في مقاطعة نيجني نوفغورود. ومُنع المارشال من ارتداء الزي الرسمي والوسمة . وكان سبب العار هو مقاومة سوفوروف لنظام الجيش الجديد، الذي قدمه الإمبراطور على غرار الجيش الألماني  البروسي.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي الكنيسة الارثوذكسية

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • الليلة .. البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس الشطبي
  • تجليس مطران نيجيريا الجديد، بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/