صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@07:53:59 GMT

محمد المر: مثال للقوة والإرادة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انتخاب مجلس إدارة جديد لـ«الأولمبية الوطنية»

قال معالي محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد: «إنَّ المرأة الإماراتية ركيزة أساسية في بناء المجتمع الإماراتي ورمزٌ للقوة والإبداع، تُسطِّرُ يومها هذا بفخر وعزّة، ويمثل اليوم مناسبة متجددة للاحتفاء بدور المرأة الإماراتية الحيوي والفعّال والمؤثر في تطور ونمو مجتمعنا وبناء مستقبل الأجيال القادمة، فهي تشكل مثالًا للقوة والإرادة والتميز في مسيرة التقدم والازدهار الوطني وتحقيق الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية في جميع المجالات والقطاعات، ومصدر إلهام للعالم أجمع لتثبت أنه لا شيء مستحيل إذا كانت المرأة تؤمن بنفسها وبقدراتها».


وتابع معاليه: «نؤمن في مكتبة محمد بن راشد بأنَّ المرأة الإماراتية شريك أساسي في بناء وتنمية الوطن، حيث وضعنا استراتيجية مرنة لتوفير بيئة محفزة للجميع، واليوم وبفضل هذه الرؤية وصلت نسبة الكفاءات النسائية في مؤسستنا إلى أكثر من 63%»، مضيفًا: «في يوم المرأة الإماراتية نجدد التزامنا بدعم وتمكين المرأة الإماراتية وتقديم كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز دورها المؤثر والمبدع في رحلة الخمسين عاماً المقبلة ورؤية (نحن الإمارات 2031)، من خلال توفير بيئة محفزة للتعلم والابتكار، بما يتماشى مع رؤيتنا واستراتيجيتنا المستدامة لتوفير الفرص للمرأة الإماراتية، وبما يضمن تحقيق طموحاتها وتغلبها على التحديات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة

استضافت اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان جلسة حوارية حول مشاركة المرأة في السياسة العامة، وذلك بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية وبدعم من المعهد البريطاني للقانون الدولي والمقارن.

واستهدفت الفعالية التي عقدت يوم أمس الأول، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية، وشهدها عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين الحكوميين من دولة الإمارات وأوروبا، استكشاف آليات تطوير السياسات التي تعزز المساواة بين الجنسين، وتدعم وصول المرأة إلى الأدوار القيادية، وناقش المتحدثون فيها ضرورة تمكين المرأة لتولي المناصب القيادية، وأهمية ذلك في إرساء سياسات شاملة في مختلف المجالات.

وافتتحت هند العويس، مدير اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في دولة الإمارات، فعاليات الجلسة باستعراض التقدم المُنجز في هذا الإطار، والخطط المستقبلية الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات اتخاذ القرار.

وأدارت الدكتورة سارة شهاب، باحث أول في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، الجلسة الحوارية بمشاركة مجموعة من المتحدثين البارزين، بمن فيهم أنطوان ديلكور، سفير بلجيكا لدى دولة الإمارات وعفراء الهاملي، مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية الإماراتية وروضة الشحي، رئيسة قسم الشؤون الأوروبية في إدارة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد المتحدثون أن التشريعات الوطنية والدولية تلعب دوراً محورياً في ضمان حصول المرأة على فرص متساوية في مجالي السياسة العامة وصنع القرار، فضلاً عن ضرورة وضع معايير لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز منظومة الحماية القانونية من خلال تطوير أطر العمل الأساسية. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يعتمد التشكيل النهائي لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
  • جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • حمدان بن محمد يشكل مجلس أمناء «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»
  • بقرار من حمدان بن محمد تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • الزمالك يبحث عن حارس جديد بعد اقتراب رحيل محمد عواد
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • إيران جار حتمي للعراق: مجلة تنصح واشنطن بتناول حبة الدواء المر
  • "جيب رانجلر 2024" الجديدة كليًا.. معايير مختلفة للقوة والأداء
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للموسيقى 28 الجاري