صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:12:48 GMT

جمال بن حويرب: إسهامات معرفية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

دبي (الاتحاد)
 
قال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: نحتفي بيوم المرأة الإماراتية تقديراً لدورها المحوري في نماء الوطن وتقدمه، وتعبيراً عن فخرنا بالإسهامات العظيمة للكوادر النسائية الوطنية في دفع عجلة تطور مُختلف القطاعات، وفي مقدمتها المعرفة والعلم والتعليم والعمل الحكومي وريادة الأعمال والرعاية الصحية والطيران والتكنولوجيا المتقدمة والفضاء.

وتحمل هذه المناسبة رمزيةً خاصة، فلطالما شكَّلت المرأة الإماراتية أنموذجاً في العزيمة والطموح، وركيزةً رئيسية ضمن الاستراتيجيات الرامية لترسيخ ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل التوجيهات السديدة والدعم اللامحدود لقيادتنا الرشيدة. وفي هذه المناسبة، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، الداعم الأول لتمكين المرأة. ونتوجه في هذا اليوم بالتحية للمرأة الإماراتية، ونخص بالذكر الكوادر والكفاءات النسائية في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تقديراً لبصمتها المؤثِّرة وإسهاماتها المتميزة في المشهد المعرفي، مجددين التزامنا بنهج تمكين المرأة وتعزيز حضورها باعتبارها قوةً دافعة لمسيرة نماء وطننا، وشريكاً أساسياً في رسم ملامح مستقبله.

أخبار ذات صلة عبد الله المري: شريك فعال محمد النيادي: شريك في نهضة الوطن وتقدمه

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

“سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي

أعلنت “سينج أوتو” الشركة المتخصصة في ابتكار المركبات التجارية الصديقة للبيئة، عن إطلاق علامتها التجارية العالمية من حلبة مرسى ياس الشهيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وخلال مراسم الحدث، استعرضت الشركة قدرات مركبتها اللوجستية التي تعتبر أول مركبة تبريد ذكية للمنتجات تعمل بالطاقة المتجددة ويستطيع راكبها الدخول بالصعود خطوة واحدة فقط، وسلط العرض الضوء على المنصات الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في المركبة، ونظام التحكم بدرجات الحرارة في تبريد المنتجات.
وعلى هامش الحدث الذي شهد حضور أبرز قادة القطاع والشركاء المحتملين لـ “سينج أوتو”، أبرمت “سينج أوتو” اتفاقيات تعاون مع الشركة الكورية للمركبات “داجي بيه آند أي (DAEJI P&I)” ومجموعة “شانجدونج هيما (Shandong Heima)” الصينية.
وأوضح الرئيس التنفيذي العالمي والشريك المؤسس لـشركة سينج أوتو، “كرس تشين”، خلال كلمة له في الحدث، أن الرؤية المستقبلية لشركة “سينج أوتو” تتمحور حول تطوير المنطقة الصناعية الأكبر من نوعها في العالم للمركبات التجارية الكهربائية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار إلى أن الشركة لديها استراتيجيات واضحة ومدروسة لتوسعها في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، واستعرض رؤية الشركة وقيمها الجوهرية، كما أكد أنه سَيُسَخّر خبرته التي تمتد لأكثر من عشرين عاماً في تكنولوجيا السيارات العالمية لخدمة الدولة والعملاء.
وأضاف “تشين” قائلاً: “تقود دولة الإمارات العربية المتحدة دُفَّة المنطقة في مجال الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، كما أنها تسير على قدمٍ وساق في التحول نحو الطاقات النظيفة وخلق قطاعات تعتمد على أحدث التقنيات، حيث تهدف استراتيجية الإمارات للطاقة إلى أن تكون 44% من إجمالي إنتاج الطاقة في البلاد من مصادر طاقة نظيفة بحلول العام 2050، ولذلك اخترناها كموقع مثالي لانطلاق طموحاتنا، وسنخط عملنا بالتوازي مع توجهات الدولة. إننا نهدف إلى تحقيق مستقبل مستدام عبر قوة التكنولوجيا والشراكات العالمية، ما يؤهلنا لنكون الشريك الموثوق للعملاء”.


مقالات مشابهة

  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • الهيئة النسائية في المحويت تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم