الذيد (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 36 لاعباً في معسكر الشارقة لليد والطائرة علماء وشخصيات ثقافية ودينية: مبادرات حاكم الشارقة أوجدت جسراً بين حضارات وأديان العالم

اختتمت بنجاح كبير منافسات شارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، لسباق الهجن بميدان الذيد، بتنظيم ومتابعة نادي الشارقة لسباقات الهجن.


وانتزعت «شان» لمصبح سالم راشد بن بخيت، ناموس الشوط الأول، فيما خطف «همال» لحمدان محمد حمد مصلح الأحبابي الناموس في الشوط الثاني، بينما انتزعت «عشاقة» لأحمد سالم سعيد الخاصوني ناموس الشوط الثالث، وفي الشوط الرابع حقق «الأسد» لعبدالله سلطان راشد الكتبي المركز الأول، وأهدت «مكارم» لمحمد عامر ضحي المنصوري ناموس الشوط الخامس.
وكان الموعد مع «شاهين» لسلطان مهير عبدالله محيان الكتبي في الشوط السادس، وفي الشوط السابع حققت «دهامة» لمحمد خلفان حمد الحافري. وفي الشوط الثامن نال «ناصي» لحمد عوض مصبح الكتبي المركز الأول، وكان الموعد مع «الظبي» لسهيل خلفان سالم الكتبي التي حققت المركز الأول في الشوط التاسع، وفي الشوط العاشر استطاعت «العفريت» لسالم خلفان حمد الحافري، الحصول على المركز الأول بتوقيت 6:32:87 «أفضل توقيت».
وتقدم مطر علي بن هويدن الكتبي، رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، على دعمه للرياضات التراثية، وعلى وجه الخصوص رياضة سباقات الهجن، من خلال شارة سموه، والتي حققت مكاسب عدة للملاك وشجعتهم في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد. وأكد الكتبي أن منافسات شارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان هذا العام شهدت إقبالاً متزايداً وسجلت أرقاماً جيدة في ميدان الذيد لسباق الهجن التي تسابق ملاك الهُجن على المشاركة بهذه الفئات السنية، لما تحظى به من رغبة شرائية، إضافة إلى التحضير والوقوف على جاهزية المطايا للموسم المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طحنون بن محمد الهجن الذيد الشارقة سباقات الهجن طحنون بن محمد المرکز الأول وفی الشوط فی الشوط

إقرأ أيضاً:

نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول

استمر المؤتمر لثلاثة أيام وناقش قضايا الإعلام  منذ اندلاع الحرب في السودان والتحديات التي تواجه الصحفيين السودانيين خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، إضافة لفترة ما بعد الحرب.

القاهرة: التغيير

اختتم صباح اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة  فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول تحت شعار نحو (رؤية مستقبلية شاملة) الذي تنظمه نِقابة الصحفيين السودانيين.

وقال نقيب الصحفيين السودانيين: “إن المؤتمر أتاح فرصة حِوَار   بين صحفيين وصحفيات وأكاديميين ومهتمون حول عدد من القضايا التي تمثل تحديات للإعلام السوداني في ظل الحرب الراهنة. وانتشار خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة مما يؤثر على السلام الاجتماعي ومن خلال الأوراق والنقاش حاول المؤتمرون رسم خطوط لمستقبل الإعلام ما بعد وقف الحرب.

وناقش المؤتمر في يومه الختامي ثلاث أوراق وهي: مستقبل الإعلام، وورقة النقابة إضافة لخارطة الطريق.

وأقامت نِقابة الصحفيين السودانيين مؤتمر قضايا الإعلام الأول بالقاهرة الأحد الماضي  واستمر لثلاثة أيام وناقش قضايا الإعلام  منذ اندلاع الحرب في السودان والتحديات التي تواجه الصحفيين السودانيين خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، إضافة لفترة ما بعد الحرب.

واستعرض المؤتمر “9” أوراق تتضمن: عام من الحرب الإعلام الجديد واتجاهات تشكيل الرأي العام، خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة جرائم الحرب وتهديد النسيج الاجتماعي، من خطاب الكراهيَة إلى الإبادة الجماعية، التمويل الأجنبي لإعلام ما بعد الحرب، الإصلاح التشريعي والمؤسسي في الإعلام الرسمي، نحو دور الإعلام  في السلام والديمقراطية، مستقبل الإعلام، وورقة النِّقابة، وخارطة الطريق.

الوسومآثار الحرب في السودان مؤتمر قضايا الإعلام السوداني نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • بصناعة محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على بولونيا في الشوط الأول
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق "الوطن" للفروسية بميدان الملك سعود
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • مهرجان «البيت متوحد» لحقايق الهجن ينطلق «الخميس»
  • تتويج أبطال الرماية في الشارقة
  • محمد بن سعود يعزي في وفاة خليفة الفريري الكتبي
  • الشوط الأول.. العين يتأخر أمام الغرافة
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول