أعلن شحاته المقدسي، نقيب الزبالين دعمه لإسراء عاملة النظافة، والتي تجمع القمامة بمنطقة الملك الصالح وحتى المنيل، حاملة ابنتيها على ظهرها ويديها، محاولة سداد ديون زوجها بعد أن انتقلت معه من الفيوم إلى القاهرة، وضاق بهما الحال.

حملة مكبرة للنظافة وجمع القمامة بشوارع مدينة صدفا

ورد نقيب الزبالين في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي انور والمذاع عبر فضائية etc  على التقليل من شأن العاملين بجمع القمامة وندائهم بالزبائن، قائلا: "الزبال هو اللي بيرمي القمامة اما عامل القمامة هو المنظف، ولو الوزير غاب يوم من الوزارة الدنيا بتمشي لكن لو عامل النظافة غاب يوم مراتك تصرخ.

 

وأضاف: " العمل شرف و العمل عبادة ووسام على صدركل عامل شريف، لو كل واحد قعد في البيت مين هيبني المجتمع، مفيش فرق بين وزير وغقير، أنا بكون فخور لمنصب نقيب الزبالين.

عدد أعضاء نقابة الزبالين بلغ مليون

وتابع نقيب الزبالين: “عدد أعضاء نقابة الزبالين بلغ مليون، وباب النقابة مفتوح لجميع العاملين والعاملات فلا مانع أن يصبح عددنا مليون ونص عامل”، لافتا إلي أن جميع أعضاء النقابة ورثوا المهنة أبا عن جد وان هناك شروط في حالة رغبة اي شخص ليس ابنا للمهنة، بالانضمام للنقابة وذلك للدواعي الامنية.

ولفت إلي النقابة تعمل على رعاية أفرادها والحفاظ عليهم أمنيا، فضلا عن التعاون والمشاركة في علاج الحالات المرضية،و هدفهم الأساسي جعل مصر نظيفة في عيون الآخرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزبالين القمامة عمال النظافة بوابة الوفد جمع القمامة

إقرأ أيضاً:

المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمبن العرب، تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط يفيد بوفاة سعد محمد سعد، كبير معلم منتدب من محافظة قنا، للمراقبة على امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، أثر اصابته بأزمة قلبية، أثناء تواجده باستراحة المراقبين بمدرسة 30 يونيو التجريبية ، وتم نقله إلى مستشفى الإيمان العام .

وكلف خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عزت على حسن رئيس النقابة الفرعية بأسيوط، بالتوجه إلى المستشفى، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة وتم توفير سيارة إسعاف لنقل الجثمان إلى محافظة قنا .

كما تلقت غرفة العمليات إخطاراً من النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية، يفيد بوفاة المعلم تامر أبوخليل زكي معلم أول علم نفس ، بمدرسة أحمد عرابي الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق، والمنتدب لأعمال الملاحظة بامتحانات شهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة ميت يعيش للتعليم الاساسي بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء توجهه للجنة الامتحان.

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، محسن لطفى رئيس النقابة الفرعية بالشرقية ، بالتوجه إلى المستشفى ، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة .

وتتقدم نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بخالص العزاء لأسرة الفقيدين، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • رنا سماحة تطرح أغنيتها الجديدة «عاملة عبيطة» عبر يوتيوب (فيديو)
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية