قال أحمد رزق، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إن العمود الفقري للصناعة هو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن مشاركة هذه المشروعات في القيمة المضافة والتصدير ليس بنسبة كبيرة، وهذا الأمر يجب تقويمه، خاصة أن الصادرات المصرية تعتمد بصورة كبيرة على الشركات الكبيرة، وإدخال الشركات والمشروعات الصغيرة في قاعدة التصدير، من شأنه أن يساهم بصورة كبيرة في الوصول لحلم تصدير بقيمة 100 مليار دولار.

الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة

وتابع «رزق»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الأزمة الروسية الأوكرانية فرضت على الأجندة الدولية ضرورة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى أن بعض الدول استطاعت أن تعتمد على الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 80%.

وأوضح أن الحكومة المصرية لديها مستهدفات لزيادة الاستخدام في الطاقة الجديدة، ووقعت مصر العديد من الشركات في مجال الهيدروجين الأخضر، إذ تستهدف مصر لكي تكون مركزا إقليميا في هذا الأمر.

إنتاج الهيدروجين الأخضر

وأشار إلى أن مصر من أوائل الدول في العالم التي قامت بإنتاج الهيدروجين الأخضر في الستينات مع بناء السد العالي، كما قامت مصر باستخدام الطاقة الشمسية في وقت مبكر، مشيرًا إلى أن الجدوى الاقتصادية للطاقة الجديدة والمتجددة والهيدرجين الأخضر في زيادة مستمرة، خاصة مع ارتفاع أسعار الطاقة التقليدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الطاقة الحديدة الهيدروجين الأخضر الجدیدة والمتجددة الطاقة الجدیدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة

ناشدت «حياة كريمة» المواطنين على المشاركة في حملة توفير الطاقة التي أطلقتها المؤسسة، وذلك للإسهام في إضاءة بيت أسرة محتاجة، ضمن المسابقة الجديدة التي أعلنت عنها لترشيد استخدام الطاقة، في ظل الأزمات العالمية التي يواجهها العالم أجمع بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة.

حملة «حياة كريمة» لتوفير الطاقة

وأكدت مؤسسة حياة كريمة، في منشور لها بموقع «فيسبوك»، أهمية توفير الطاقة قائلة: «في كل مرة بتقفل الضوء اللي مش محتاجه، بتساهم في إضاءة بيت أسرة محتاجة.. بخطوة بسيطة منك، بتوفر نور وأمان لغيرك»، مؤكدة أنه يجب البحث عن حلول لأزمة الطاقة في ظل الأزمات العالمية التي يواجهها العالم أجمع بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة، خاصة مع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء.

ولفتت «حياة كريمة» إلى ضرورة أن نكون جزء من الحل ونشارك في حملة المؤسسة لتوفير الطاقة، للمشاركة في مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لتوفير الطاقة.

مقالات مشابهة

  • صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو
  • ضرب مبرح واتهامات بالسرقة.. شيرين عبد الوهاب في قسم الشرطة مجددا
  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل