تدخل حكم في الوقت المناسب لينقذ حياة لاعب شاب انهار على أرض الملعب على نحو غريب، وكاد أن يفقد حياته خلال مباراة كرة قدم في أستراليا.

ووثق مقطع فيديو على تطبيق "إكس" (تويتر سابقا) سقوط الشاب نستوري إيرانكوندا لاعب أديلاند يونايتد الأسترالي على الأرض بطريقة غريبة من دون أن يلمسه أحد.

The quick action of a local referee has prevented a life threatening situation for an @AdelaideUnited player.

Young gun Nestory Irankunda could not breath after taking a heavy fall in a state league match. pic.twitter.com/UkueDNWpGu

— Rob Cornthwaite (@robcornthwaite) August 26, 2023

وأكد موقع "7 نيوز" الأسترالي أن إيرانكوندا عانى من صعوبة في التنفس بعد سقوطه على الأرض خلال المباراة التي جرت ضد كامبلتاون سيتي الجمعة الماضي.

واصطدم وجه إيرانكوندا (17 عاما) بالأرض مع اقتراب المباراة من نهايتها، وكان الحكم كريستيان فيرديتشيو قريبا من الواقعة وأطلق صفارته مباشرة لإيقاف اللعب، ثم اتجه إلى اللاعب مسرعا من أجل الوقوف على حالته في حين اندفع إليه زملاؤه وكذلك لاعبو الفريق المنافس.

ومن حسن حظ اللاعب أن الحكم فيرديتشيو يمارس مهنة الطب، وهو متخصص في أمراض القلب؛ الأمر الذي تسبب في إنقاذ حياة إيرانكوندا.

وصرّح فيرديتشيو لقناة "7 نيوز" بأن "اللاعب كان يلهث وبدا واضحا أنه لم يكن في حالة طبيعية، وفي تلك المرحلة كان يضغط على حلقه".

وأدرك الحكم "الدكتور" أن الوضع خطير، فأوضح "لقد دحرجته على الأرض وحاولت إخراج لسانه وبمجرد نجاحي في ذلك أبقيته ملقى على جانبه".

View this post on Instagram

A post shared by Nestory Irankunda (@nestory._)

وتابع "لقد رأيت العديد من اللاعبين يسقطون على الأرض ولا يتنفسون، لكن ما شاهدته في هذه الحالة كان شيئا مختلفا، لم تكن حالته جيدة على الإطلاق".

وحسب الموقع، فإن اللاعب لم يفقد وعيه طوال الوقت لكنه بقي من دون حراك لأكثر من 3 دقائق قبل أن يخرج من الملعب ويجلس على مقاعد البدلاء".

وكان إيرانكوندا سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 70 من عمر المباراة التي انتهت بفوز أديلاند يونايتد على كامباتاون سيتي بنتيجة 2-1.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: على الأرض

إقرأ أيضاً:

طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية

 

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي تجمع بين الفريق الأول للكرة بالنادي المصري وضيفه فريق الهلال الليبي لطاقم تحكيمي مغربيو

يقود هذه المباراة  طاقم تحكيم مغربي مكون من  حكم الساحة سمير الكزاز، فيما يعاونه زكرياء برينسي كمساعد حكم أول، وحمزة الناصري كمساعد حكم ثان، بينما يتولى حمزة الفاروق مهام الحكم الرابع.

هشام حنفي: كولر يستحق التحية وربيعة الأفضل وإمام عاشور يمتلك أفضل من ذلك فرج عامر: جبت صديق أوجولا ببلاش من تركيا ونزلته اختبارات

كما أعلنت لجنة المسابقات بالكاف أيضًا عن مسئولي المباراة، حيث يتولى التنزاني خالد عبد الله مهام منسق المباراة، فيما يتولى الجزائري مهدي عبيد مهام مراقب الحكام.

الجدير بالذكر أن المباراة ستقام في السابعة مساء الأحد المقبل الموافق الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري على ستاد الجيش ببرج العرب، علمًا بأن مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين أمس الأحد على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي قد انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

مقالات مشابهة

  • العجمة يُعلق على مباراة النصر أمام الشرطة العراقي .. فيديو
  • شاهد.. ينجو من الموت بعد سقوطه في بالوعة
  • نقل مباراة الهلال والشرطة العراقي للملز
  • طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية
  • شاهد مباراة الاتحاد والوحدة بث مباشر مجانا.. مباراة الاتحاد ???????? و???????? الوحدة | دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير بث مباشر مجانا.. مباراة أرسنال ???????? و???????? توتنهام هوتسبير | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • غزارة أهداف في دوريي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • شاهد مباراة الهلال والرياض بث مباشر مجانا.. مباراة الهلال ???????? و???????? الرياض | دوري روشن السعودي 2024