وصف رئيس مجلس الدولة الاستشاري “السابق” خالد المشري، بيان مجلس الدولة على حادثة لقاء وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة المؤقتة “نجلاء المنقوش” بنظيرها الإسرائيلي، بالبيان الهزيل والذي حاول أن يعطي شهادة البراءة لهذا اللقاء.

جاء ذلك في عدة تغريدات تم نشرها على حسابة الرسمي بمنصة “اكس” قال فيها: البيان الهزيل الصادر باسم المجلس الأعلى للدولة يحاول أن يعطي شهادة براءة وغفران لرئيس الحكومة من الجريمة الكبرى التي ارتكبتها حكومته وما كانت نجلاء المنقوش أن تلتقي بوزير خارجية الكيان الصهيوني بدون التنسيق معه،

وتلاها بتغريدة أخرى قائلا: رئيس الحكومة حاول أن يبرر هذا اللقاء، ورئيس المجلس الأعلى للدولة حاول أن يعطيه شهادة البراءة.

وأضاف “المشري” قائلا: هذا البيان لا يمثل سوى رئيس المجلس، كونه صدر بالمخالفة للمادة 115 من اللائحة الداخلية للمجلس، والتي تنص على أن البيانات العاجلة للمجلس يتولى مكتب الرئاسة بالتشاور مع رؤساء اللجان بالمجلس اصدارها، وهو ما لم يحدث.

وأعلن مجلس الدولة الاستشاري، في بيان له تم نشره على صفحة المكتب الإعلامي للمجلس مساء أمس الأحد، عن «رفضه بشدة» لقاء وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، نجلاء المنقوش، مع وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، وطالب بإيقاف القائمين على اللقاء عن ممارسة أعمالهم.

كما أبدى المجلس، «استغرابه» من لقاء المنقوش مع كوهين، واعتبرها «خطوة تخالف قواعد مقاطعة العدو الصهيوني وتنتهك قرارات ومواقف عربية وإسلامية»، علاوة على أنها «تسيئ لتاريخ طويل من نضال الشعب الليبي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية العادلة.

وحمل المجلس «المسؤولية القانونية والأخلاقية والتاريخية لك من قام بها العمل أو شارك فيه أو أشاد به»، ودعا الجهات المختصة في الدولة إلى «اتخاذ ما يلزم من إجراءات وعلى نحو عاجل إزاء محاسبة المعنيين بما يكفل عدم ترتب أية نتائج على ذلك اللقاء وبما يحول دون تكراره».

الوسومالمشري

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المشري

إقرأ أيضاً:

اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل

الوطن|متابعات

اعتبر عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، اليوم السبت، قرار رئيس المجلس محمد المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني “باطلًا ولا يترتب عليه أي أثر قانوني”.

وأصدر المنفي، أمس الجمعة، قرارًا بتشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني برئاسة عثمان أبوبكر القاجيجي، الرئيس الأسبق للمفوضية العليا للانتخابات.

وتعليقًا على القرار، قال اللافي عبر صفحته على فيسبوك: “جميع قرارات المجلس الرئاسي تُتخذ بالإجماع وفقًا للاتفاق السياسي”.

وأشار إلى أن أي قرار منفرد يصدر عن أي من الأعضاء الثلاثة، سواء الرئيس أو النائبين بالمجلس، يعد باطلًا ولا يترتب عليه أي أثر قانوني، منوها إلى قرار المنفي تشكيل مجلس إدارة مفوضية الاستفتاء

الوسوم#محمد المنفي المجلس الرئاسي المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني عبدالله اللافي ليبيا

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • انعقاد المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون غداً
  • المحجوب: تكالة سيرأس جلسة مجلس الدولة الاثنين المقبل 
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل