المركز الوطني للأرصاد يحذر من طقس الاثنين..أمطار تشهدها مكة المكرمة وعسير والباحة، تشهد منطقة مكة المكرمة هطول أمطار متوسطة تصل إلى حد السيول حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين، وتؤثر على الخرمة، الموية، تربة، وتصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.

وتستعرض بوابة “الفجر” في السطور التالية، حالة الطقس والأجواء في السعودية، عقب تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من أمطار تشهدها مناطق مكة المكرمة وعسير والباحة.

أمطار تشهدها مكة والباحة وعسير 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في منشور عبر منصة إكس، أن تشهد منطقة مكة المكرمة هطول أمطار متوسطة تصل إلى حد السيول حتى الساعة التاسعة مساء غد الاثنين، وتؤثر على الخرمة، الموية، تربة، وتصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.

كما توقع أن تشهد منطقة عسير هطول أمطار تصل إلى حد السيول، وتصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، وتؤثر في البرك والقحمة حتى الساعة التاسعة مساء الغد.

كما توقع أن تتعرض منطقة الباحة لأمطار غزيرة تصل إلى تدفق سيول وتصحبها رياح سطحية نشطة تؤدي إلى انعدام في الرؤية حتى الساعة التاسعة مساء غد، وتؤثر على الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة.

درجات الحرارة المتوقعة بالسعودية خلال الأسبوع

ومن المنتظر أن تشهد المملكة العربية السعودية درجات حرارة مرتفعة، مع توقعات بوجود تقلبات جوية شديدة مصحوبة بالأمطار والرياح وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

الاثنين

الكبرى: 46°

الصغرى: 30°

الثلاثاء

الكبرى: 46°

الصغرى: 31°

الأربعاء

الكبرى: 44°

الصغرى: 29°

الخميس

الكبرى: 42°

الصغرى: 28°

الجمعة

الكبرى 42°

الصغرى: 27°

موعد انتهاء موسم الصيف في السعودية 2023

وفي سياق متصل، أكد محلل الطقس، التابع لمركز الوطني للأرصاد، عادل القازنلي، أن موعد انتهاء فصل الصيف في السعودية 2023، إذ يتوقع المواطنون حدوث اضطرابات جوية قوية خلال الفترة القادمة. 

خبير أرصاد يكشف عن ظاهرة غريبة يمكن للبشرية مشاهدتها ليلا (فيديو) خبير أرصاد: توقعات بهطول أمطار متفاوتة وحبات برد في السعودية

وصرح القازنلي بأن الإجابة على موعد انتهاء فصل الصيف في السعودية 2023، هي أن الصيف قد انتهى بالفعل منذ اللحظة التي بدأ فيها طقس السعودية في التقلبات الجوية.

تحدث محلل الطقس، عن التقلبات الجوية التي ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدا أن عادة ما يحدث ذلك لتعلن انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الخريف ومن بعدها فصل الشتاء، وهذا معتاد ولا داعي للقلق ولا الذعر.

وستشهد المرحلة الانتقالية في طقس السعودية خلال الفترة القادمة خليطًا من الأحوال الجوية التي تمتزج بين فصل الصيف وفصل الشتاء، ومن المتوقع أن تعلن الأرصاد السعودية عن موعد بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في وقت لاحق.

وأشار محلل الطقس القازنلي إلى أن التقلبات الجوية التي نشهدها تعود إلى وجود المنخفضات الجوية على شرق البحر المتوسط وامتداد المنخفض الجوي على البحر الأحمر، ومن المحتمل وجود سحب ممطرة في بعض المناطق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل طقس الاثنين مركز الأرصاد الجوية المركز الوطني للأرصاد المركز الوطني للأرصاد الجوية المركز الوطني للأرصاد بالمملكة طقس مكة المكرمة امطار السعودية المرکز الوطنی للأرصاد نشطة تؤدی إلى مکة المکرمة فی السعودیة فصل الصیف تصل إلى

إقرأ أيضاً:

#الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 7:19 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 2:08 صباحًاحفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة منوعات28 يونيو 2024 - 7:11 مساءًسبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:34 مساءًكيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك منوعات28 يونيو 2024 - 10:28 صباحًامنظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل منوعات28 يونيو 2024 - 7:51 صباحًاأقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية29 يونيو 2024 - 2:08 صباحًاحفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة28 يونيو 2024 - 7:11 مساءًسبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس28 يونيو 2024 - 3:34 مساءًكيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك28 يونيو 2024 - 10:28 صباحًامنظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل28 يونيو 2024 - 7:51 صباحًاأقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • أتربة مثارة ورياح نشطة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً
  • طقس الاثنين.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • رياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحد
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.